فيديوهات مسرب للعبة Cyberpunk 2077 تثبت ان CD Projekt على علم بمشاكل اللعبة قبيل صدورها

ظهر اليوم فيديو مسرب يستعرض الكثير من المشاكل التقنية التي تتواجد في لعبة Cyberpunk 2077, رغم ان الانترنت مملوء بالفيديوهات التي تستعرض مثل هذه المشاكل في اللعبة الا ان هذا الفيديو هو من انتاج مطوري اللعبة في استيديو CD Projekt.

الفيديو المسرب والذي تشاهدونه بالاسفل (عبر موقع VGC) تم انتاجه قبل بعضة اشهر من اطلاق اللعبة في الاسواق في شهر سبتمبر من العام الماضي وقد وصل الى الانترنت على ما يبدو من خلال الاختراق الذي تعرضت له الشركة مؤخرا والذي تسبب في تسريب الكثير من الملفات الحساسة حول منتجات شركة CD Projekt من ضمنها الكود المصدري لجميع العابهم.

على ما يبدو ان الفيديو قد تم انتاجه بشكل متعمد لاطلاقه بعد اطلاق اللعبة بشكل رسمي كنوع من اللمسة المرحة لمقارنة اللعبة بشكلها النهائي واستعراض المشاكل التقنية التي عمل عليها المطورين بجد بطريقة كوميدية ولكن وبسبب اخفاقات اللعبة بعد الاطلاق تم التراجع عن اطلاق الفيديو.

الشيء الملفت في الامر انه تم مشاركة الفيديو من خلال احد المطورين الذين عملوا عليها عبر حسابه على منصة تويتر ولكن تم حذف التغريدة بشكل سريع مما يؤكد حقيقة هذا الفيديو، حيث وصفه بأنه “تجميعة ممتعة لمواد الأخطاء التي تم جمعها بواسطة فرق ضمان الجودة QA والمطورين عبر سنوات من التطوير.

رغم ان الفيديو قد تم اعداده بغرض المتعة والضحك الا انه ربما يكون دليل قوي بأن المطورين كانوا على علم بالمشاكل التقنية المتواجدة في اللعبة وقد تم اطلاقها دون ان يتم اصلاحها بنية مبيته وهذا الامر قد يتسبب باحراجات للمطورين في استيديو CD Projekt في ظل الازمة الحالية.

ايضا الصحفي جيسون شراير وبمجرد ظهور هذا الفيديو تحدث عن الامر متهماً المطورين في الاستيديو بدرايتهم بهذه المشاكل وعلى الرغم من ذلك فقد تم اطلاق اللعبة دون معالجتها.

في كل الاحوال لعبة Cyberpunk 2077 قد تكون احد الكوابيس المزعجة سواء للمطورين الذين خسروا وما زالوا يخسرون المزيد من الاموال وايضا السمعة الجيدة التي حصلوا عليها طوال سنواتهم السابقة بجان انها كابوس ايضا للاعبين الذين انتظروا لاكثر من 8 سنوات ليضعوا ايديهم على اللعبة والتي تبين في النهاية انها كومة من الاخطاء التقنية ليس اكثر.

هل تعتقدون ان هذا الفيديو اثبات واضح وكافي لادانة المطورين للعبة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى