المطور: اطلاق Horizon Forbidden West على جهازين لن يحد من ابداعاتنا..

بعد ان حصلنا على عرض لعبة Horizon Forbidden West المطول والذي اصبح اكثر عرض مشاهدة على الاطلاق بين عروض حصريات سوني الاخرى بدأنا بالحصول على معلومات اخرى تتعلق بموعد اطلاق اللعبة ومجريات التطوير وغيرها, اخرها هو عنوان هذا الخبر الذي يقول على لسان مخرج اللعبة بأن تطوير اللعبة لجعلها تصدر على منصتين لم يحد من ابداع المطورين ورؤيتهم الخاصة.

تحدث موقع Hardware Zone مع دي جونغ مخرج لعبة Horizon Forbidden West بعدما شاهدنا استياء اللاعبين من مسألة صدور اللعبة على جهاز بلايستيشن 4, فمنهم من قال ان هذا سيؤثر من مجريات تطوير اللعبة على جهاز بلايستيشن 5 وتقليل الجودة والمحتوى بسبب تأثير نسخة جهاز بلايستيشن 4 على المطورين مما قد يسبب لهم التشتيت, لكن المخرج نفى ما قيل على لسان اللاعبين قائلا ما يلي ذكره مطمئنا اللاعبين الذين يرون هذه الاسباب جدية:

لا اعتقد بأن تطوير اللعبة على جهازين مختلفين شكل تحديا بالنسبة لنا, اردنا صنع لعبة قوية بكل المقاييس ولم نفكر ما بموضوع الاجهزة.

ما كان يشغل بالنا هو العصف الذهني وكيفية استثماره في اسلوب لعب اللعبة المحتوى القصصي الرئيسي والجانبي للعبة.

ثم تطرق المخرج للحديث عن افضلية نسخة بلايستيشن 5 على نسخة بلايستيشن 4 قائلا بأن كل ما يسمى مؤثرات داخل اللعبة ستكون افضل واجمل على جهاز سوني الحالي من الجهاز السابق فضلا عن استغلال اللعبة لقدرات يد التحكم DualSense والتي ستخرج منها يد Dualshock 4 خالية الوفاض.

ايضا من الامور التي اكدها المخرج كانت قوة اللعبة رسوميا على جهاز بلايستيشن 5 مقارنة بالجهاز السابق, قائلا بأن اصغر التفاصيل يمكن ملاحظتها في اللعبة بنسخة الجهاز الجديد من بعيد وبأن الجهاز بالفعل ساعدهم كثيرا في تحسين اللعبة رسوميا وبصريا عكس الجهاز السابق.

ربما يكون ذلك واضح من خلال ما شاهدناه في الاستعراض الاخير للعبة على جهاز بلايستيشن 5 حيث كانت التفاصيل البصرية والمؤثرات رائعة ومبهرة رغم افتقار اللعبة لدعم بعض التقنيات الاخرى مثل تتبع الضوء Ray Tracing التي لم تظهر في النسخة المستعرضة حيث تعد هذه التقنية من اهم التقنيات البصرية التي يقدمها الجيل الجديد.

نذكر بأن هذه الحصرية ستصدر في وقت ما من هذا العلم على جهازي بلايستيشن مختلفين وهما الحالي والسابق.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button