ملخص لأهم إعلانات مؤتمر PC Gaming Show خلال معرض E3 الرقمي

إنتهى منذ قليل مؤتمر PC Gaming Show وذلك ضمن فعاليات معرض E3 2021 الذي إستمر لمدة ساعتين من العرض، ظهرت فيه العديد من العناوين المتميزة من ألعاب الطرف الثالث، حيث بلغ عدد الألعاب التي تم إستعراضها ما يقارب ثلاثون لعبة من مختلف الشركات، حيث ان معظم تلك الألعاب سوف تتوفر على منصة الحاسب الشخصي بالإضافة إلى أجهزة وحدات التحكم المنزلية بلايستيشن وإكسبوكس، والآن سنبدأ معكم بعرض أهم العنواين المتميزة التي ظهرت خلال المؤتمر من خلال تلخيصه لكم بشكل كامل.

Icarus

تم الإفراج عن مقطع دعائي جديد للعبة Icarus: No Rescue وهي لعبة خيال علمي وبقاء تعاونية من المطور Dean Hal، والذي طور في السابق لعبة DayZ، حيث يقوم اللاعب إما بشكل فردي أو عن طريق جلسات التعاون مع بعض الأصدقاء على الشبكة بالوصول الى كواكب المجرة وشفاء بعضكم البعض وجمع الموارد بطرق مختلفة وتطوير معدات التي تساعدهم من أجل البقاء على قيد الحياة في محطة فضائية وبيئة إستعصى إصلاحها سابقاً.

Vampire: The Masquerade – Swansong

لعبة مصاصي الدماء، التي تتميز بأنه يجب عليك تحقيق التوازن الصحيح بين الجانب البشري والحيواني في قصة مؤثرة ستحدد فيها اختياراتك، وفي مدينة بوسطن وتحت ظل قانون مصاص الدماء المصمم لضمان عدم علم البشر أبدًا بوجود هذه المخلوقات في الليل.

Soulstice

في لعبة Soulstice: The Chimeras أنت ماحرب هجين تم تشكيلك من اتحاد روحين، وأنتم الوحيدون الذين يمكنهم قتال الأشباح و المخلوقات المفترسة، Briar و Lute هما أختان تم تحويلهما إلى مخلوقات Chimera حيث اكتسبت Briar قدرات خارقة  ولكن تم التضحية بأختها لتصبح الظل لها، وبفضل نظام القتال العميق التي تتمزي بها مع المجموعات والأسلحة المتعددة والعديد من خيارات التخصيص، سيكون لدى Briar و Lute مجموعة لا حصر لها من الأساليب للقضاء على الأعداء أثناء استكشافهم لعالم Ilden.

Naraka Bladepoint

هذه اللعبة عبارة عن تجربة جديدة ومثيرة ، وهي مبنية حول ثلاث ركائز أساسية من اللعب مثل السرعة وخفة الحركة والقتال من مسافة قريبة، لتسهيل ذلك يستخدم اللاعبون خطافات التصارع لاجتياز الأشجار والمباني وجميع أنواع المعابد والهياكل المتناثرة عبر بيئة Morus المذهلة.

RAWMEN

أطلق العنان لقوة الدمار المعتمدة على الطهي اللذيذ لديك، RAWMEN هي لعبة إطلاق نار متعددة اللاعبين تضعك في مواجهة اثنان ضد ثمانية، قم بتوجيه قوتك الداخلية وأطلق العنان لدمار لوصفة الطهي الخاصة بك.

Humankind

لعبة Humankind هي لعبة إستراتيجية تاريخية قائمة على أساس تبادل الأدوار من تطوير Amplitude Studios وهي تجعل بإمكانك أن تقود شعبك إلى المجد على مدار تاريخ البشرية، وترك بصمتك في العالم خلال رحلة من العصر الحجري الحديث إلى العصر الصناعي، وبإمكانك اكتشاف ذلك من خلال لعب البيتا المغلقة من Himankind،

They Always Run

البطل المتحول Aidan الذي يمتلك ثلاثة أذرع يقوم بمطاردة أخطر الجوائز في المجرة من أجل القبض على الأعداء، وهي لعبة ثنائية الأبعاد بنكهة أركيدية بألوان ورسومات خلابة متميزة، وتجربة مثيرة لمحبي هذا النوع من الألعاب.

Orcs Must Die 3

الجزء الثالث من Orcs Must Die نقلة متميزة من الجزء الثاني، حيث ستقود معاركك  ضد العفاريت بمفردك او مع صديقك، وترسانة هائلة من الفخاخ والأسلحة. قم بتقطيع وحرق وإرمي جحافل من العفاريت البغيضة وهي سلسلة حائزة على عدة جوائز.

Gigabash

بعد أن سيطرت التكنولوجيا والثقافة البشرية على السطح ، لكن الأسرار الأعمق للأرض كانت مخفية من أمام أعيننا، وأدى اكتشاف شكل جديد من الطاقة إلى ظهور عدو  لم يعرفه الجنس البشري، وهكذا بدأ صعود الوحوش الى العالم، واندلعت المعارك في جميع أنحاء العالم، لذا أطلق العنان للفوضى وانطلق في هياج مع ما يصل إلى 4 لاعبين ضد الأصدقاء أو العائلة أو مع الذكاء الصناعي.

Lemnis Gate

لعبة Lemnis Gate هي لعبة إطلاق نار من منظور الشخص الأول، سيحتاج اللاعبون إلى ذكاء ودهاء استراتيجي وتنفيذ ماهر لخطط أثناء بناء سيناريو مباريات مثيرة 1 ضد 1 أو 2 ضد 2 وأكثر من خمس جولات من التوتر والإثارة تجري جميعها في مدة زمنية مدتها 25 ثانية، عليك إختيار واحد من سبعة أبطال عملاء يتمتعون بمهارات فريدة ويسعون إلى نشر تكتيكات بارعة يتردد صداها طوال المباراة.

Next Space Rebels

في لعبة Next Space Rebels سيصبح  اللاعبون من هواة صنع صواريخ ساذجة، الى خبراء فضاء ذي خبرة من خلال تصميم وبناء وإطلاق صواريخ ذات تعقيد متزايد، حيث المتعة والإبداع ودروس الفشل وهي مخصصة بشكل عام لألعاب المحاكاة المعقدة.

War Tales

لعبة الآر بي جي War Tales تجري أحداثها بعد قرن من الطاعون العظيم دمر العالم، يجب عليك أن تكافح من أجل البقاء، رحلة عبر عالم مفتوح واسع يمتد عبر مناطق متعددة في مغامرة حرة، وقم بحمل السلاح في فرقة ناشئة من المرتزقة الباحثين عن عمل من الحانات المحلية والإقطاعيات والدوقات، ثم إجمع الذهب والموارد الثمينة مع زيادة شهرتك واجتذاب مجندين جدد ليحلوا محل الرفاق الذين سقطوا في أي تجارب تنتظرهم.

Ixion

في لعبة البقاء Ixion تحاول البشرية الهروب من مصيرها، والسبب هو موت الأرض ببطء بعد سنوات من الدمار البشري والتلوث الذي لا يوصف، والنجوم قد تكون موطنك الجديد، حيث تحتاج محطة Tiqqun الفضائية وطاقمها إلى الإرشاد في رحلة محفوفة بالمخاطر عبر الفضاء، ومع بعض الأمل في العثور على موطن جديد للبشرية، تتيح لك اللعبة إدارة البنية التحتية للمحطة واستكشاف الخريطة النجمية الواسعة للأنظمة الشمسية، وتلك الموجودة خارجها لاستخراج الموارد القيمة وتبادل العناصر مع الآخرين الذين يبحثون أيضًا عن البقاء على قيد الحياة.

FAR: Changing Tides

في لعبة FAR: Changing Tides ثنائية الأبعاد التي تم تطويرها من قبل Okomotive ستبحث عن الحرية في عالم استبدلت فيه الرمال بالمياه العميقة، ستخوض مغامرة عبر الأفق في محاولة يائسة للحصول على الحرية بينما يبحث البطل Toe عن إجابات حول ما حدث لمنزلهم.

Lakeburg Legacies

في لعبة Lakeburg Legacies: Lakeburg Legacies التي هي عبارة عن لعبة محاكاة اجتماعية لإدارة القرى، تركز على التوفيق بين سكان بلدتك لتكوين أفضل العائلات.

Silt

عند أهوى نقطة في البحار، أنت غواص تبحث في الأعماق لإكتشاف الألغاز المنسية منذ زمن طويل، في لعبة Silt استكشف الأعماق وامتلك المخلوقات من حولك لحل الألغاز البيئية والسفر أعمق في الظلام الدامس.

Hello Neighbor 2

الجزء الثاني من لعبة الرعب Hello Neighbor 2: Hello Neighbor ستقوم بالبحث والتجسس على أسرار جارك الخفية، هل انت مستعدين لفعل ذلك في الحقيقة؟

Gloomwood

تجري أحداث لعبة Gloomwood في أواخر التسعينيات القرن الماضي، وأنت محاصر في مدينة فيكتوريا المظلمة التي أثرت عليها لعنة قديمة، يجب أن تخطط لبقائك على قيد الحياة وهروبك باستخدام التسلل وترسانة من الأسلحة الغريبة.

Pioner

تدور أحداث اللعبة في عالم متدمر ويحاول الجميع البقاء على الحياة بشتّى الطرق الممكنة. وفقاً للمطورين، لعبة PIONER هي من نوع MMORPG وإثارة هدفك الرئيسي بها هو البقاء والاسشتكشاف الذي يشكمل المصانع والمختبرات السوفيتية السرية تحت الأرض والمستوطنات المهجورة التي تسكنها الآن الحشرات والطفرات. فهل ستستطيع أنت البقاء على الحياة وإنقاذ السكان؟

أسلوب اللعب يبدو ممتع وذكرني جداً بلعبة Stalker خاصةً بالحركة والألوان. يشير المطورين إلى أنّ اللعبة ستحتوي على نظام تخصيص عميق للأسلحة والشخصية بالإضافة إلى نظام قتال مرضي. من المخطط أن تصدر اللعبة الجديدة في آخر عامنا الحالي او بدايات العام المقبل كعنوان مجاني على الحاسب الشخصي وستركز على اللاعب ضد البيئة (PvE) بالإضافة إلى نظام لاعب ضد لاعب (PvP).

ستحتوي أيضاً على أربعة فصائل مختلفة ذو سسرد ومهام خاصة بهم وخياراتك ستؤثر على القصة والنهاية. وأخيراً، يؤثر الوقت من اليوم على سلوك الكثير من الشخصيات الغير قابلة للعب. مثلاً، الحيوانات المتحوشة والحيوانات البرية تكون نشطة خلال النهار ولكن أخطر مخلوق في اللعبة الذي يدعى LESHIY يخرج للصيد حصراً في الليل.

EVE Online

Lumberhill

Arboria

Tinykin

Mechajammer

The Wandering Village

Death Trash

Songs Of Conquest

Jurassic park evolution 2

Citizen Sleeper

Project Warlock II

هذه الألعاب التي تم إستعراضها هي ملخص لمؤتمر PC Gaming Show، وموعدنا اليوم مع مؤتمرات شيقة من شركة كابكوم، و Take-Two بالإضافة الى مؤتمر نينتندو و بانداي نامكو.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى