لعبة Metroid Dread الجديدة ظهرت لأول مرة بالإعلام قبل 16 عاماً من إعلانها الرسمي!

البارحة عقدت نينتندو مؤتمر Nintendo Direct الذي شاهده قرابة المليون شخص في ذات الوقت ضمن معرض E3 2021, لقد حصلنا على الكثير من الإعلانات والعروض الجديدة مثل Zelda Breath of the Wild 2 وعودة عدة سلاسل محبوبة وأيضاً لعبة Metroid Dread الجديدة.

هل كلمة “جديدة” صحيحة هنا؟ الجواب هو نعم ولا حيثُ وفقاً لموقع VGC، تم تسريب هذه اللعبة لأول مرة من قبل مجلات الألعاب الإعلامية قبل ستة عشرة عاماً من الإعلان الرسمي مساء البارحة. في يونيو 2005، مجلة Game Informer وضعت اللعبة ضمن قامئتها حول الأشياء التي ستستعرضها نينتندو في معرض E3 2005 وقيل أنها لعبة ثنائية الأبعاد بالنمط المعهود تتبع لعبة Metroid Fusion التي صدرت في 2002.

كما تتوقعون، أتى معرض E3 2005 وأعلنت نينتندو عن لعبة Metroid جديدة إنما لن تكن Dread بل Metroid Prime Hunteres لجهاز Nintendo DS مما دفع اللاعبون للتسائل حول ما إن كانت Dread حقيقة أم مجرد كذبة.

في سبتمبر 2005، موقع IGN تحدث أيضاً حول هذه اللعبة الغامضة التي دفعت المزيد من الأشخاص للتسائل حولها وأكّد الصحفي حينها أنّ Metroid Dread حقيقة وكان يتوقع استعراضها في E3 التالي ولكن كما تعرفون أيضاً، أتى E3 2006 ولم يتم التحدث عن اللعبة أبداً. نينتندو لم تعترف بها أبداً من ذاك الوقت وإلى قبل البارحة إلا في لعبة Metroid Prime 3 في 2007 ضمن سر داخلها (إيستر إيغ).

هذا بالتأكيد خبر مثير للاهتمام ويدفع السؤال: لمَ استغرق الأمر ستة عشرة عاماً من نينتندو لتعمل على هذه اللعبة وتكشف عنها؟

بعد مؤتمر البارحة، تم نشر مقابلة مع منتج السلسلة يوشيو ساكاموتو وصرّح من خلاله أنّ فكرة Metroid Prime بدأت قبل حوالي خمسة عشرة عاماً. أضاف أيضاً: “لقد تخلينا عن الفكرة في ذلك الوقت لأننا شعرنا أنّ التقنيات حينها لم تكن قادرة على جلب هذه الفكرة إلى الحياة شكل صحيح”.

ستصدر لعبة Metroid Dread في الثامن من أكتوبر المقبل على نينتندو سويتش. فهل أنتم مستعدون لتجربة هذه اللعبة التي طالما كانت إشارة استفهام في عقول اللاعبين من ستة عشرة عاماً حتى البارحة؟ أخبرونا في التعليقات!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى