سوني تؤكد بأنها ستدعم حصول بلايستيشن على المزيد من العناوين تدعم اللعب المشترك

تتميز شركة سوني عن غيرها من الشركات بأنها منغلقة الى حد كبير “بين أسوارها الخاصة” وكانت دومًا تتلقى الكثير من الانتقادات بسبب عدم دعم خاصية اللعب المشترك Cross-Play في ألعاب جهاز بلايستيشن 4 مع المنصات الأخرى، و مع إصرار سوني بعدم الإنفتاح مع الأجهزة الأخرى، كانت مطالبات الجمهور المتصاعدة  وإنتقادات المطورين محرجة لها الى حد كبير، مما دفعها الى فتحها بشكل محدود في بعض الالعاب مثل Fortnite و Rocket League و Call of Duty و Minecraft ومؤخرًا لعبة PUBG.

في بيان غير متوقع أعلنت شركه سوني أنها ترغب بالفعل من أن يكون لدى بلايستيشن العديد من الألعاب التي تدعم اللعب المشترك Cross-Play وسقتوم بدعم ذلك، ورغم أن هذا الخبر مفاجئ الى حد ما، إلا أن شركه سوني هذه المره تعلنها صراحةً بأنها ترغب بأن يكون هناك المزيد من العناوين، على غرار المرة السابقه التي أعلنت فيها شركه سوني من خلال موقع Wired على الانترنت حين أعلنت باستحياء في وقت سابق عن فتح خدمه اللاعب المشترك لجميع المطورين.

ومن هنا يبدو أن شركه سوني قد غيرت من سياستها  حول هذا الأمر، وهذ تؤكده المقابله التي أجرتها اكسيوس “Axios” مع الرئيس والمدير التنفيذي لشركه سوني جيم ريان الذي أكد بدوره أن سوني ترغب بذلك، وانه يتوقع ان يصبح ذلك الرقم قابلا للنمو في المستقبل القريب، ونتوقع ان تكون لعبه Destiny 2 هي اللعبه القادمه التي ستدعم خاصية Cross-Play مع بلايستيشن.

أعتقد أن هذه الخطوه ستكون في الاتجاه الصحيح رغم أنها جاءت متاخره للغايه حيث ان كل من Switch و Xbox One والكمبيوتر الشخصي والحاسب الشخصي يدعمون هذه الخاصيه منذ وقت طويل، على عكس شركه سوني التي بدأت بالاقتناع بها مؤخرا، رغم ضغوط اللاعبين والمطورين عليها معًا.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button