رئيس اكسبوكس بعد استحواذ سوني الاخير: شراء الاستديوهات جيد لصناعة الالعاب..

خلال العقد الاخير تطورت شركة مايكروسوفت بشكل كبير واصبحت منافس اقوى للعملاقة اليابانية سوني ولكن في الاونة الاخيرة اصبحنا نرى العديد من الشركات تتجه لشراء الاستوديوهات الكبيرة او الاستحواذ عليها وهذا الامر جعل اللاعبين يتساءلون هل هذا الامر مضر لصناعة العاب الفيديو ام انه مفيد, حسنا مدير فرع الاكس بوكس فل سبنسر في شركة مايكروسوفت لديه الجواب.

خلال مقابلة اجراها موقع IGN عبر قناتهم في يوتيوب مع فل سبنسر مدير فرع الاكس بوكس في شركة مايكروسوفت تحدث فيها عن الاستحواذ على الاستديوهات وشراءها قائلا بأنها عادة طبيعية صحية لصناعة العاب الفيديو غير مضرة بتاتا, فيل اكد ايضا ان شراء الاستديوهات قد يكون نافعا لانه الاستديو قد يكون تحت معاناة مادية شديدة وبالتالي الاستحواذ عليه سيرفعه من جديد.

اليكم اهم ما قاله سبنسر في المقابلة عن موضوع الاستحواذ كالاتي :

أحيانا أرى حوارا في الصناعة حول هل عمليات الاستحواذ شيء جيد أم سيئ؟ ورأيت سوني أعلنت للتو عن اثنين من عمليات الاستحواذ – مبروك لتلك الفرق على ذلك – وأنا أتفهم بعض المشاعر من المجتمع حول ما إذا كان هذا أمر جيد أم سيئ عند حدوث عمليات الاستحواذ.

لكن هناك شيء واحد سأطرحه وهو بدء استوديو جديد وبدء أي عمل تجاري صغير بصراحة هو اقتراح محفوف بالمخاطر, وبدء استوديو لألعاب الفيديو هو أكثر من ذلك.

وإذا خاطر الفريق فعليا بتأسيس شركة جديدة او بدء استوديو بناء ذلك على مدى سنوات بناء القيمة في ذلك ليقول إنه لا ينبغي بيعه أعتقد أن هذا مجرد قصر نظر.

كل ما يتسبب فيه هذا النوع من هذه الدورة من الفرق التي تنشئ استوديوهات هو تلك الفرصة لأولئك الأشخاص الذين يخاطرون بشكل كبير في بدء فرق جديدة لإدراك القيمة في ما قاموا بإنشائه وتشكل عمليات الاندماج والاستحواذ أو الاستحواذ جزء منها تماما.

يذكر ان مايكروسوفت قامت مؤخرا بأكبر عملية استحواذ لها في تاريخها عندنا اعلنت عن شراء شركة بيثسدا وكامل استديوهاتها وقد سبق ذلك استحواذها على عدد من الاستيديوهات الاخرى, ما هو رأيكم بكلام فل متابعينا..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى