عنوان بلايستيشن 5 من استيديو Haven سيتضمن عناصر اونلاين وخدمات حية..

علمنا مؤخرا بأن المطورة جايد ريموند بالتعاون مع سوني قامت بافتتاح استيديو جديد اطلقت عليه اسم Haven وسيكون اول مشاريع هذا الاستيديو حصري على جهاز بلايستيشن 5 ورغم اننا لا نعلم الكثير عن هذا المشروع حتى الان الا انه على ما يبدو سيدعم خصائص اللعب على الانترنت (اونلاين) وخدمات حية.

من خلال اعلان خاص بالاستيديو تم نشر قوائم الوظائف على موقع LInkedIn وتشير جميعها إلى مختصين في مجال تعدد اللاعبين بما في ذلك كبير مهندسي البرمجيات، الأمر الذي يتطلب خبرة في الشبكات، وتعدد اللاعبين، وألعاب الخدمات الحية. وفي الوقت نفسه، تشير الاعلان على حاجة الاستيديو الى مهندس مختص في البنية التحتية الأساسية ومهندس برامج عبر الإنترنت ذو خبرة في العمل مع الأنظمة السحابية.

حتى الان لا نعلم طبيعة المشروع الذي يعمل عليه استيديو Haven ولكن من خلال هذا الاعلان فيبدو ان العنوان سيدعم اللعبة عبر الانترنت وتقديم خدمات حية.

هذه ليست المرة الاولى التي نرى احد استيديوهات التي تعمل على عناوين بلايستيشن تبحث عن مختصين في العاب الاونلاين حيث علمنا ان استيديو انسومنياك المملوك لشركة سوني ايضا يبحث عن مختصين في مجال اللعب عبر الانترنت وتعدد اللاعبين.

اضف الى ذلك ان سوني اكدت في تصريحات سابقة على لسان جيم ريان بأنها تسعى لتوسيع دعم العاب استيديوهاتها من خلال العمل على العاب تدعم اللعب المتعدد وتقديم المزيد من العناوين التي تعمل كخدمات حية طويلة الامد وهذا بحد ذاته تغير واضح في سياسة استيديوهات بلايستيشن التي اعتدنا ان تقدم لنا العاب قصصية فردية بجودة عالية طوال السنوات القليلة الماضية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى