استديو Haven المدعوم من شركة سوني يضم المزيد من مطوري Stadia..

الشهر الماضي، أعلنت جايد ريموند عن مشروعها الجديد بعد اغلاق استديوهات Stadia Games التي كانت تترأس منصب نائب الرئيس فيها، كشفت ريموند أنها أسست استديو جديد تحت اسم Haven بالشراكة مع سوني للعمل على حصري لاجهزة بلايستيشن. كما انضم ستة موظفين إضافيين من الذين غادروا Stadia مؤخرًا إلى Haven.

أسس ريموند الاستوديو مع سيباستيان بويل الذي كان يتولى منصب المدير العام لاستيديوهات Stadia Games. في الوقت الذي تم فيه الإعلان عن الاستوديو الجديد، صرحت ريموند بأنها ستعمل مع “مطوري ألعاب موهوبين عملت معهم لسنوات” وهي بالتأكيد ستجلب معها بعض معارفها الذين قابلتهم عندما كانت في Stadia.

كوري ماي سيكون مدير استديو Haven للملكية الفكرية حيث كان يشغل سابقًا منصب رئيس الخدمات الإبداعية والنشر في Stadia Games, بينما سيتولى جوناثان دانكوف مدير الرؤى في الاستوديو الجديد، حيث كان باحث سابق في قسم UX في Stadia. وسيكون بيير مارك بيروبي مهندس برمجيات وكان سابقًا مبرمج رسومات في Stadia. أخيرًا، سيتولى إروان لو روزيتش وفرانسيس دينونكور أدوار فناني المفاهيم.

قبل العمل في Stadia بدأت ريموند حياتها المهنية مع شركة سوني ثم انتقلت إلى شركة EA قبل الانتقال إلى استيديو يوبي سوفت مونتيريال حيث شاركت في تأسيس يوبيسوفت تورونتو وعملت كمنتجة تنفيذية لعناوين كبيرة ومميزة مثل Assassin’s Creed و Splinter Cell و Watch Dogs.

ايضا شاركت جيد في وضع خطة التطوير الاولية للعبة Splinter Cell الجديد قبل مغادرة يوبي سوفت. بعد ان غادرت يوبي سوفت، عادت ريموند إلى EA حيث كانت مسؤولة عن قيادة استيديو هات EA Motive و Visceral Games وعملت على Mass Effect و Star Wars وعنوان مغامرة اخر لم يكشف عنه حتى الان، قبل ان تنتقل لترأس استوديوهات Stadia الداخلي.

يعمل استديو Haven على عنوان IP جديد غير معلن عنه حتى الان بالتعاون مع شركة سوني التي على ما يبدوا قد ساهمت بشكل اساسي في انشاء الاستيديو ويتوقع ان يكون المشروع الجديد حصري على جهاز بلايستيشن 5 فقط.

نحن لا نعرف الكثير عن العنوان الجديد حتى الان ولكن ريموند قالت في مناسبة سابقة إنهم “يريدون إنشاء عوالم يمكن للاعبين الهروب فيها والاستمتاع والتعبير عن أنفسهم والعثور على مجتمع” وكذلك “إنشاء ألعاب تكون ملاذًا للاعبين”.

قد يكون الكشف عن العنوان الجديد يحتاج الى وقت طويل خاصة ان الاستديو ما زال في مرحلة الانشاء ولم يتم البدء بشكل فعلي في تطوير اللعبة لذلك قد لا يتم الكشف عنها قبل عامين على الاقل من الان.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار