بعد غياب لسنوات لعبة “كونترا” Contra Returns تعود إلينا من جديد

لعبة كونترا Contra ويطلق عليها كذلك باليابانية 魂斗羅 وهي لعبة كلاسيكية شهيرة غنية عن التعريف، وإذا كنت تعرفها جيداً أنت بالتأكيد “أسطورة”، ولقد صدرت هذه اللعبة أول مرة خلال سنة 1987 من قبل شركة كونامي، وفكرة اللعبة بالأساس تدور حول حرب العصابات، وأنت بطل من النخبة تم إختيارك للقضاء على جيش النسر الأحمر أو الغزاة الفضائيين، ولقد صدر منها العديد من الأجزاء.

تعود إلينا Konami هذه المرة بجزء جديد من هذه السلسلة الكلاسيكية يحمل إسم Contra Returns، والشراكة مع PROXIMA BETA التابعة لشركة Tencent الصينية التي عملت في وقت سابق على كل من Call of Duty: Mobile و Honor of Kings وغيرها، لكي تعيد السلسلة الى جذورها الأصلية على حسب ما ذكر، ولكن Contra هذه المرة مع الأسف الشديد سوف تصدر على الهواتف المحمولة فقط، ولاتوجد أي أخبار حول نسخة خاصة بوحدات التحكم.

ولكن بما أن السلسلة عبارة عارة عن تمرير الى اليمين والسيار وقفز وإطلاق نار، أعتقد أن وصولها الى الهواتف المحمولة لا يعتبر أمر مخيب للغاية بالنسبة للاعبين الذين يبحثون عن خوض تجربة كلاسيكية بكل تفاصيلها، وبالتأكيد نظام اللمس على الهواتف الذكية سوف يساعد على ذلك.

كونترا
أبطل سلسلة كونترا الشهيرة

المقطع الدعائي للعبة ينقسم الى قسمين، في البداية إستعراضي سينيمائي من أجل إعادة بعض الذكريات والتشويق للسلة والبطلين “الأزرق والأحمر” بيل ريزر ولانس بين الشهيرين في اللعبة، والجزء الأخير من المقطع يستعرض لنا أسلوب اللعب الكلاسيكي المعهوج ولكن برسومات أجمل وأفضل بالتأكيد وأكثر عمقًا وألوانًا.

أجمل ما في الأمر أن هناك ترابط وثيق بينها وبين إحدى أفضل أجزاء السلسلة التي صدرت على أجهزة SEGA في بداية تسعينات القرن الماضي، والتي تعحمل إسم Contra: Hard Corps.

شىء آخر مبشر وهو أن شركة Konami وعدة اللاعبين بأنها ستوفر أكثر من 200 مستوى قابل للعب، بالإضافة الى أنماط لعب جديدة مثل One Life Mode ، وأنماط متعددة اللاعبين 1v1 و 3v3 وغيرها، وسيتم إصدار اللعبة في يوم 26 يوليو على أنظمة هواتف Android و iOS.

التسجيل المسبق متاح الآن حتى تتمكن من تنزيل Contra Returns بمجرد صدوره في 26 يوليو من خلال هذا الرابط لأنظمة أندرويد ومن خلال هذا الرابط لأنظمة iOS.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button