سوني تعلن عن استحواذها على استيديو Nixxes, وعلامة تعجب حول الامر!!

يبدو ان سوني وعلامة بلايستيشن بدأت عملية استحواذ واسعة النطاق خلال هذه المرحلة من اجل توسيع استيديوهات بلايستيشن والقدرات التقنية التي تقدمها واخر هذه الاستحواذات هي استيديو Nixxes الهولندي.

تم تأسيس الاستوديو الهولندي في عام 1999 وهو متخصص في نقل نسخ الالعاب الى أجهزة الكمبيوتر الشخصية وقد عمل على العديد من العناوين التابعة لشركات كبيرة مثل Square Enix بما في ذلك Tomb Raider و Deus Ex و Hitman و Thief و Legacy of Kain وفي الآونة الأخيرة  دعم الاستوديو شركة Crystal Dynamics في العمل على Marvel’s Avengers.

قال رئيس استيديوهات بلايستيشن هيرمن هولست

أحترم Nixxes بشدة وأنا متحمس لهذا الفريق المتمرس للغاية ليصبح جزءًا من مجتمع التطوير العالمي في SIE, لديهم شغف بتحسين الألعاب وتقديم أفضل تجربة ممكنة للاعبين. ستكون Nixxes رصيدًا قويًا لجميع استيديوهات بلايستيشن، مما يساعد فرقنا على التركيز على هدفهم الأكثر أهمية، وهو إنشاء محتوى PlayStation فريد بأفضل جودة ممكنة.

كما علق يورجن كاتسمان مؤسس Nixxes ومدير التطوير الأول:

لا يسعنا الانتظار حتى نبدأ العمل ونحن متحمسون جدًا لتقديم خبرتنا التقنية والتطويرية إلى قوة عناوين بلايستيشن. نحن نتطلع إلى العمل مع بعض الفرق الأكثر موهبة في الصناعة لتقديم أفضل تجارب اللعب لعشاق بلايستيشن.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت سوني ايضا عن استحواذها على استيديو Housemarque المطور للعبة Returnal، كما يبدو أن حساب بلايستيشن الياباني على Twitter قد سرب أخبار تفيد بأنها استحوذت على استيديو Bluepoint Games مطور لعبة Demon’s Souls على الرغم من أن هذا لم يتم تأكيده بعد.

الامر الذي يثير الاستغراب هو ان استيديو Nixxes مختص في نقل نسخ من العاب الفيديو لجعلها متوافقه مع الحاسب الشخصي, فهل هذه الخطوة تأتي في اطار تدعيم نقل سوني العابها الحصرية الى الحاسب الشخصي كما هو حاصل في الفترة الاخيرة!

شاركونا ارائكم وتوقعاتكم حول الهدف من وراء هذا الاستحواذ وكيف يمكن ان يساهم في تحسين جودة العاب بلايستيشن حسب ما علمنا به من تصريحات الطرفين؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى