ردود فعل متضاربة حول ترقية لعبة Ghost of Tsushima: Director’s Cut على PS5..

اليوم كشفت سوني عن لعبة Ghost of Tsushima: Director’s Cut والتي تحتوي على تحسينات مخصصة للجيل الجديد PS5 بجانب اضافة جزيرة Iki Island الرائعة ولكن هذه اللعبة التي صدرت اساساً قبل عام تقريباً من الان ستطلب منك دفع مبلغ 70 دولار من اجل الحصول عليها والمفاجأة اذا كنت تمتلك نسخة PS4 فلن تحصل على ترقية مجانية لنسخة الجيل الجديد وسيكون عليك دفع المزيد.

حسب ما علمنا به فسوف يتوجب عليك دفع مبلغ 10 دولارات تقريبا في حال كنت تريد ترقية نسخة PS4 لنسخة PS5 سيكون هذا بالطبع مقابل الحصول على بعض التحسينات الخاصة بالجيل الجديد مثل دعم خصائص وحدة التحكم DualSense والصوت الثلاثية الابعاد و lipsync للغة الصينية مع بعض التحسينات على معدل الاطارات.

لا نعلم ما السر وراء ذلك ولكن العاب PS5 السابقة مثل Marvel’s Spider-Man: Miles Morales و Sackboy: A Big Adventure فقد حصلت على ترقية مجانية على جهاز PS5 بينما تجبر سوني اللاعبين على دفع مبلغ اضافي على الترقية الى نسخة Ghost of Tsushima: Director’s Cut والذي يجعل الامر غير منطقي جدا.

هناك الكثير من الانتقادات بين جمهور اللعبة ما بين يعطي ولائه الكامل لكل ما تقدمة لهم بلايستيشن, ومن يرى ان هذا الامر استغلال لهذا الجمهور الوفي حتى ان بعضهم قارن الامر بما تقدمه مايكروسوفت لجمهورها حيث يمكنهم ترقية العابهم بشكل تلقائي لنسخة الجيل الجديد دون اي مبالغ اضافية بينما توفر لهم خدمة Xbox Game Pass جميع الحصريات من اليوم الاول على جميع الاجهزة باشتراك شهري لا يتعدى 10 دولارات فقط.

هذا الامر ربما يضع سوني في موقف محرج وكأنها ترى انها هي الخيار الوحيد العالي الجودة والمسيطر على الساحة في الفترة الراهنة بينما منافسيها يقدمون المزيد من الخدمات المختلفة دون اي مقابل وبجودة عالية ايضا.

كيف ترى تعامل سوني مع جمهورها بدفعهم لدفع المزيد مقابل ترقية يمكنها ان تتوفر بشكل مجاني كما هو الامر مع باقي عناوينها الاخرى وهل تعتقد ان هذا الامر يستحق ان تتراجع سوني عنه ام انت مستعد لدفع مثل هذا المبلغ كعربون وفاء منك للشركة مقابل تقديم عناوين بجودة عالية مثل Ghost of Tsushima؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى