يبدو ان جهاز Steam Deck لن يسلم هو الاخر من السماسرة..

الجهاز يعرض باسعار خيالية تصل الى 3 اضعاف سعره الاصلي

كشفت شركة Valve مؤخرا عن جهازها المحمول Steam Deck والذي سيضمن لك على الأقل الوصول الى جميع العابك على منصة Steam لتكون بين يديك في أي مكان وزمان وقد تم فتح باب الحجز منذ امس الجمعة مع دفع 5 دولارات لضمان العملية ولكن يبدو ان السماسرة يستعدون من الان للسيطرة على سوق الجهاز وإعادة بيعه بالأسعار الخيالية التي شاهدناها مع الأجهزة المنزلية الأخرى.

موقع eBay الذي يعد احد اهم المنصات للسماسرة الذين يمكنهم إعادة بيع اغراضهم بأسعار مرتفعة بدأت بالفعل تظهر عليه أجهزة Steam Deck بأسعار خيالية حتى ان احد هؤلاء السماسرة يعرض الجهاز بسعر يصل الى 2500 دولار بينما يمكن حجز النسخة الأساسية منه في الموقع الرسمي بسعر 400 دولار فقط.

منذ ان فتحت Valve الحجز المسبق للجهاز مع دفع مبلغ 5 دولارات بداء موقع الشركة الرسمي بالتوقف بسبب التدافع الكبير وقد استمر هذا التوقف لعدة ساعات بعد ان عاد الامر الى حالته الطبيعية ولكن وبعد ساعات من ذلك بدأت عروض الأسعار الخيالية تظهر على موقع eBay وقد رصد موقع Kotaku الكثير من الصفحات التي تعرض الجهاز بسعر خيالي مع وضع رسالة طمأنة للمشتري بأن الجهاز سيتم تأكيد حجزة فور الدفع على ان يصل في شهر ديسمبر بشكل اكيد.

مصدر الصورة: Kotaku

بالطبع هذه العملية غير سليمة وقد توقع المستهلك في كمين النصب والاحتيال لسبب واحد كشفت عنه شركة Valve على موقعها الرسمي وهو عدم ضمانة تسليم الجهاز في الوقت المحدد (شهر ديسمبر) حيث ستعمل الشركة على شحن الجهاز لفئة معينة من الحجوزات التي ستتلقى تأكيد دفع في شهر ديسمبر القادم بينما لن تضمن ان يتم شحن الجهاز لجميع الحجوزات التي تمت او ستتم خلال الفترة القادمة.

هذا يشير الى ان عملية الشراء من خلال هؤلاء السماسرة قد تكون غير دقيقة حيث لا يوجد أي ضمانات حول تسليم الجهاز في شهر ديسمبر القادم.

من ناحيته تلقى موقع Kotaku رسالة من إدارة موقع eBay تؤكد له انه سيتم إزالة جميع عمليات البيع هذه كونها تتعارض مع سياسة إعادة البيع المتبعة في المتجر.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى