شركة Microsoft في موعد مع الدفاع عن صفقة الاستحواذ يوم 21 فبراير

الشركة لديها فرصة للدفاع حتى 11 أبريل

لم يتوقع أشد المتشائمين أن شركة Microsoft ستضطر إلى القتال بضراوة من أجل الاستحواذ على Activision بعد نجاح صفقة Bethesda، لكن الصفقة حصلت على معارضة من السلطات التنظيمية في جميع أنحاء العالم. حتى الآن يحقق الاتحاد الأوروبي والهيئة العامة للأسواق في المملكة المتحدة ولجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية في الصفقة.

وفقًا لموقع gamesindustry.biz، ستُعقد جلسة مغلقة في “بروكسل” في 21 فبراير، حيث ستقدم Microsoft دفاعها خلال الجلسة. يأتي ذلك مباشرة بعد أن أصدر الاتحاد الأوروبي تحذير لمكافحة الاحتكار لشركة Microsoft. أمام Microsoft حتى 11 أبريل للمرافعة في قضيتها، وهو الوقت الذي يخطط فيه الاتحاد الأوروبي لإعلان حكمه بشأن هذه المسألة.

يبدو أن “جيم راين” رئيس شركة Sony Interactive Entertainment على اتصال وثيق مع الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بهذه الصفقة. وبحسب ما ورد فقد سافر إلى أوروبا العام الماضي لمطالبة الاتحاد الأوروبي بإيقاف الصفقة. وأشار تقرير حديث إلى أنه التقى بمفوض المنافسة في الاتحاد الأوروبي وأعرب عن مخاوفه من الصفقة. 

كان “جيم راين” صريحًا للغاية في موقفه ضد هذه الصفقة لأنها تجعل مستقبل عناوين Call of Duty على PlayStation غير مؤكد. وجدت الصفقة بعض الدعم من البرازيل وتشيلي والمملكة العربية السعودية، لكن هذا لا يضمن نجاح الاستحواذ بأي شكل من الأشكال ونحن على انتظار أي تفاصيل جديدة ناتجة عن الجلسة المخطط لها خلال الأسبوع المقبل.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button