نينتندو ترد على ادعاءات سعر جهاز Switch OLED وتنكر صحة المعلومات..

رغم انها لم تقدم تفسير واضح لفارق السعر!

في وقت سابق من هذا الاسبوع نشر موقع بلومبيرغ تقرير يكشف حسب مصادر خاصة للموقع عن تكلفة انتاج جهاز Switch OLED الجديد والتي تبلغ فقط 10 دولارات مقارنة بالنسخة الاصلية السابقة بينما يتم طرح الجهاز في الاسواق بفارق سعر 50 دولار عن النسخة الحالية.

هذا التقرير اثار جدل واسع بين الجمهور الذي كان ينتظر ان يحصل على نسخة بقدرات عالية تجاري قدرات اجهزة الجيل الجديد مثل دعم وضوح 4K وتقنيات اخرى مثل تتبع الاشعاع والاداء العالي ولكن لم تمنحهم نينتندو سوى شاشة كبيرة قليلاً بتقنية OLED وزيادة 50 دولار عن سعر النسخة الاصلية.

لكن يبدو ان نينتندو التي قل ما ترد على الادعاءات والشائعات سارعت بالرد على هذا التقرير مؤكدة ان المعلومات التي أتت فيه غير صحيحة دون ان تكشف عن تفاصيل أخرى بينما اكدت ايضا انها لن تطلق اي نسخة جديدة محسنة من جهاز نينتندو سويتش في الوقت الراهن.

زعم تقرير إخباري في 15 يوليو 2021 أن هامش ربح Nintendo Switch (نموذج OLED) سيزيد مقارنة بـ Nintendo Switch. لضمان الفهم الصحيح بين المستثمرين والعملاء، نريد أن نوضح أن الادعاء غير صحيح, نريد أيضًا توضيح أننا أعلنا للتو أن Nintendo Switch (OLED Model) سيطلق في أكتوبر 2021، وليس لدينا خطط لإطلاق أي طراز آخر في هذا الوقت.

يذكر ان موقع بلومبيرغ قد اعتمد على معلومات تقنية حصل عليها من مصادر خاصة لم يكشف عنها ولكنها قبلت من الجمهور كونها منطقية الى حد ما خاصة ان النسخة الجديدة من الجهاز لم تقدم تغيرات جذرية عن النسخة الاصلية بينما سيكون هناك فارق سعر واضح في لصالح النسخة الجديدة التي ستطرح في الاسواق بسعر 350 دولار مقارنة بسعر 300 دولار للنسخة الاصلية.

هل تعتقد ان نينتندو لديها مبرراتها الخاصة لرفع سعر جهاز لم يكلفها سوى 10 دولارات فارق سعر لإنتاجه عن النسخة الاصلية؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى