مراجعة وتقييم HyperX QuadCast S | انتقل الى الاحترافية مع أفضل ميكروفون في سوق الألعاب

أفضل ميكروفون مخصص للألعاب والستريمر

منذ سنوات ولم يكن يخطر في بالي أن اقتني أي من أجهزة الميكروفون، سواء المخصصة للألعاب أو حتى العادية، لأنني عادةً مثل العديد من اللاعبين أكتفي بالميكروفون العادي أو المدمج مع السماعة العادية، لأن كل ما يهم في الأمر هو أن يسمعني الطرف الآخر بكل وضوح، ولا أخفيكم أيضاً أنني لطالما خجلت من سماع تسجيلاتي الصوتية باستخدام الميكروفون العادي، لذا كنت أقول لنفسي “أنت لن تصلح لتكون مذيعاً أو صانعاً للمحتوى على الانترنت بأي شكل من الأشكال”، ولكن يبدو بأني قد قللت من امكاناتي بعض الشيء، وذلك عندنا حصلت على الميكروفون الإحترافي HyperX QuadCast S.

وهنا كانت المفاجئة عند تجريبه والإنتهاء من بعض التسجيلات الصوتية العشوائية من أجل الاختبار، لتكون المفاجئة بأكتشاف أن صوتي لم يعد بذلك الصوت المزعج، وسأكون صريحاً معكم بدون مبالغة ولن أخفي عليكم أن الصوت قد أصبح أكثر وضوحاً ودقة بشكل كبير، لم أصدق حينها أن هذا هو صوتي، إذاً السر كان يكمن في نوعية وجودة الميكروفون الذي يستخدم من أجل تسجيل الصوت، والذي يلعب دور مهم للغاية في تنقية الصوت وكتم الازعاج وإخراجه بأفضل دقة وجودة.

QuadCast S

على خطى الميكروفون الأصلي HyperX QuadCast الذي صدر قبله، والذي نال رضا وإجاب جميع من استخدمه، وحصل على تقييمات ممتازة في المتاجر التي يتوفر فيها، يعتبر الميكروفون الجديد HyperX QuadCast S نقلة نوعية أخرى أكثر تميزاً ووضوحاً، لذلك فهو موجه بشكل أساسي لفئة اللاعبين، ولكن بما أن مواصفاته التقنية متفوقة بشكل كبير عن نظرائه في السوق وسنتطرق إليها في مراجعتنا هذه، لذا يمكن إستخدامه كذلك للاعمال المكتبية وأعمال البودكاست والكثير من الأشياء “متعدد الوظائف”.


المواصفات التقنية للميكروفون

استهلاك الطاقة 5 فولت 220 مللي أمبير (ضوء أبيض)
معدل البت/العينة 48 كيلوهرتز/16 بت
العنصر ميكروفون مكثف للصوت ذي قطبية كهربائية دائمة
نوع المكثف ثلاثة مكثفات 14 مم
أنماط القطبية ستريو، متعدد الاتجاه، قلبي الشكل، ثنائي الاتجاه
استجابة التردد 20 هرتز – 20 كيلوهرتز
شدة الحساسية – 36 ديسيبل (1 فولت/باسكال في 1 كيلوهرتز)
طول الكبل 3 م
الوزن الميكروفون: 254 جم
الحامل الذي يتحمل الصدمات والحامل: 360 جم
الكلي مع كابل USB: 710 جم
الإضاءة RGB (النموذج اللوني أحمر أخضر أزرق) (1677716 لونًا)
مؤثرات الإضاءة منطقتين2
نوع الاتصال USB-C إلى USB-A

مخرج سماعة الرأس

المعاوقة الكهربائية 32 أوم
استجابة التردد 20 هرتز – 20 كيلوهرتز
الحد الأقصى لخرج الطاقة 7 مللي واط
التشوه التوافقي الكلي ≤ 0.05% (1 كيلوهرتز/0 ديسيبل
نسبة الإشارة إلى الضجيج ≥ 90 ديسيبل (1 كيلوهرتز, RL=∞)


بامكان اللاعب تخصيص HyperX QuadCast S عن طريق برنامج NGENUITY من HyperX، الذي يمنحكم العديد من الخيارات لتخصيص الإضائة الجميلة RGB سواء على شكل أمواج ضوئية راقية والكثير من الخصائص للتناسب مع ذوقك الشخصي، وتعطي إنطباع قوي بالحداثة والعصرية الملفتة للإنتباه في غرفة معيشتك أو مكتبك، وبالإضافة الى كل ذلك يمتلك فلتر pop (مُصفِّي صوت) مُدمج.

تخصيص الإضائة

الميكروفون متوافق كذلك مع برامج الدردشة على الأجهزة المتعددة، لذلك الميكروفون معتمد من قبل منصات Discord و TeamSpeak، وإلى جانب توافقه مع الكمبيوتر الشخصي وجهاز Mac، ويعمل على منصات البث الرئيسية مثل Streamlabs OBS وOBS Studio و XSplit، حيث لا يهم كيف تقوم بالبث لأنه يمكنك الثقة التامة في أنك ستسمع صوتًا نقياً وواضحاً، والأهم من كل ذلك الجهاز متوافق مع أجهزة بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5.


حامل يتحمل الصدمات مضاد للاهتزازات

يمتلك QuadCast S حامل صدمات مُدمج مُضاد للاهتزاز من أجل منع الضوضاء او الحوادث الصغيرة أثناء البث، او الارتجاجات التي قد تأتي بشكل مفاجىء، لذلك فهو يساعد على العزل الكامل من خلال تلك الحبال المرنة التي تلتف به بكل أناقة وإحكام.


ميزة “الضغط لكتم الصوت” مع مؤشر حالة LED

quadcast
مستشعر كتم الصوت

أجمل لمسة عشت تجربتها مع QuadCast S هي لمسة مُستشعر النقر لكتم الصوت الأنيقة والعصرية للغاية، والمناسبة لمنع حدوث ضوضاء أو حوادث أخرى، بالإضافة إلى مؤشر حالة LED للميكروفون. إذا كان الضوء قيد التشغيل، يكون الميكروفون نشطًا، وإذا كان الضوء قيد التشغيل، يكون الميكروفون نشطًا بكل سهولة، بالإضافة الى ذكل فهو يمتلك كذلك عجلة ضبط التحكم في حساسية الميكروفون بالتحكم في الجزء السفلي من الميكروفون.


أربعة أنماط قطبية “معاها صورة”

 HyperX QuadCast S
أنماط الصوت القطبية القابلة للتعديل

يحتوي QuadCast S على أربعة أنماط قطبية لإستقبال الصوت وهي (ستريو، متعدد الاتجاه، قلبي الشكل، ثنائي الاتجاه) مهمتها تحسين إعداد البث والحفاظ على التركيز على الأصوات التي تريد أن يتم سماعها.

الايجابيات

  • جودة إدخال الصوت الإحترافية.
  • تصميم فريد شواء في الشكل أو المادة المعدنية المصنوع منها.
  • التوافق مع عدة منصات تعدد الاستخدامات.
  • السعر المناسب مقابل الجودة.
  • إضاءة RGB جذابة وأنيقة.
  • تعدد الأنماط القطبية لإستخدام كثر تخصيصاً.
  • آلية حامل الصدمات المُضادة للاهتزاز.

السلبيات

  • غير قابل للتنقل وصعوبة اخراجه من بين الأحبال مضادة الصدمات والاهتزاز.

التقيم النهائي

التقييم النهائي - 9.5

9.5

ممتاز

ميكروفون QuadCast S من شركة HyperX هو خيار عشّاق الألعاب الأول ومنشئي المحتوى الراغبين في دخول عالم الشهرة والاحترافية بلا منازع، وذلك لما يتمتع به من مواصفات احترافية متميزة للغاية.

تقييم المستخدمون: 4.73 ( 2 أصوات)

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى