مراجعة وتقييم Pokemon Unite | لعبة ممتازة للدخول لعالم الـ MOBA…

ﺑﻮﻛﻴﻤﻮﻥ، ﺳﺄﺟﻤﻌﻬﺎ ﺍﻵﻥ!

لعبة Pokemon Unite هي لعبة مجانية صدرت مؤخراً بشكل حصري على نينتندو سويتش مما دفعني لأخذ الجهاز من الرف بعد ما أكله الغبار. بعد تجربتي للعبة، لم يعد الجهاز إلى الرف لأنّ اللعبة ممتعة وإدمانية وما يميزها هو بساطتها وسرعتها، فهل تستحق وقتك؟

المطور: TiMi Studios الناشر:  The Pokémon Company نوع اللعبة: لعبة جماعية، MOBA الأجهزة: نينتندو سويتش (لاحقاً للهواتف المحمولة) تاريخ الإطلاق: 21 يوليو 2021  نسخة التقييم: نينتندو سويتش

في السنين القليلة الأخيرة أصبحت الألعاب المجانية من الشركات الضخمة جزءاً لا يتجزأ من الصناعة لأنها تحقق أرباح هائلة وتزيد من قاعدة اللاعبين ولهذا السبب قررت نينتندو العمل مع شركة تانسيت المالكة للعبة League of Legends وتحديداً استديو Timi المعروف من Call of Duty Mobile و Arena of Valor لتطوير Pokemon Unite التي ستأتي في وقتٍ لاحق للهواتف المحمولة أيضاً.

في حال كنتم تملكون جهاز نينتندو سويتش، أنا حقاً أنصحكم بتجربتها، ففي النهاية هذه مجانية وكما يقول المثل: “شو أطيب من العسل؟ الخل ببلاش”. لنعد إلى صلب الموضوع، في حال كنت أنت من لاعبي نمط الـ MOBA، فستفهم طيقة لعب اللعبة بسهولة لأنها تتشارك في الحمض النووي الخاص في جميع ألعاب النمط، فريقين يتنافسان لقتل الأعداء وتسجيل النقاط. كل شخصية لها مهاراتها وطريقة لعبها الخاصة بعد تركز على السرعة والقتال القريب بعضها على القتال البعيد بعضها على الدفاع والدعم وهكذا ولكن للفوز، يجب عليك أن تلعب كفريق وليس كشخص.

سِمة اللعبة وجوها وشخصياتها جميعها من سلسلة بوكيمون وفي حال كنت محب للسلسلة بشكل كبير أو متابع عام لها، ستعجبك تفاصيل الشخصيات وحركاتهم. بالطبع لا يوجد قصة فهذه لعبة جماعية في النهاية وحتى إن وجد، لن تهمك القصة أبداً ولكنم باختصار، أنت مدرب بوكيمون تم إرسالك إلى جزيرة للتنافس في معارك يونايت.

Pokemon Unite

أكثر ما يميز اللعبة هو سهولة الوصول والتعلم ففي الحقيقة أنت لا تحتاج لأيّ خبرة، على عكس جميع ألعاب الـ MOBA الأُخرى خاصةً League of Legends التي ترعب اللاعبين الجدد. أنا لدي خلفية في هذا النمط ولكنني لست من المحترفين بل لاعب مبتدئ وبعد لعبك للتدريب، ستعرف كل ما عليك فعله ولن تستصعب أيّ شيء من المباراة الأولى. بجانب ذلك، اللعبة سريعة للغاية حيثُ كل مباراة ستتغرق خمسة دقائق في حال كانت عادية أو عشرة دقائق في حال كانت تنافسية وهذا أمر أيضاً مختلف جداً من ألعاب النمط التي قد تستمر لساعة أو أكثر.

تبدأ كل مباراة في هجوم مميز واحد فقط ولكن مع تسجيلك للنقاط وقتلك للبوكيمونات الأُخرى والأعداء، سيترفع مستواك وعندما يترفع ستحصل على مهارات جديدة تناسب أسلوب لعبك. عندما تقتل كل بوكيمون أو كل عدو ،ستحصل على كرات البوكيمون التي يجب عليك تسجيلها في طرف العدو، وهذا أهم شيء باللعبة حيثُ حتى لو قتلت الجميع ولكنك لم تسجل، ستخسر اللعبة. يوجد أيضاً حركة اليونايت أو الألتيميت في حال كنت تلعب شبيهة أُخرى، هذه الحركة تعتبر الأقوى وستفتحها في مراحل متأخرة من اللعبة ولكنها تستحق الوقت والاستثمار لأنها قد تغير مجرى القتال. يوجد أيضاً عناصر يمكنك شرائها أو الحصول عليها وتطويرها تزيد من نقاط صحتك أو سرعتك أو هجومك وأكثر.

الرسومات مقبولة جداً على السويتش ولعبتها كل الوقت بالشكل المحمول على 30 إِطار بالثانية ولم ألاحظ هبوط في عدد الإِطارات أبداً. على التلفاز (عبر الدوك)، تعمل اللعبة بـ 60 إِطار بالثانية ولكنها تهبط قليلاً عندما يكون قتال كبير. يجدر بالإشارة إلى أنني لعبت مبارتين فقط على التلفاز بهدف المراجعة. على الرغم من ذلك، أداء اللعبة برأيي ممتاز وكافي.

Pokemon Unite

ﺃﺣﻠﻢ ﺩﻭﻣﺎً ﺃﻥ ﺃﻛﻮﻥ، ﺍﻷﻓﻀﻞ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ.. ﻟﺬﺍ ﺃﺟﻤﻊ ﺍﻟﺒﻮﻛﻴﻤﻮﻥ، ﺳﻼﺣﻲ ﺍﻟﻤﻨﻴﻊ

للأسف الشديد، وقعت لعبة Pokemon Unite في حفرة وقع بها العديد من الألعاب المجانية الأُخرى بالسابق، وهي حفرة الجشع. كما تتوقعون، يوجد عناصر قابلة للشراء (ميكروترانساكشنز) وصحيح أنك يمكنك ربح العملة النقدية عبر اللعب في المباريات وإتمام التحخديات اليومية ولكن تضع اللعبة حد على مقدار العملة التي يمكنك الحصول عليها أسبوعياً. أيّ في حال كنت تريد الحصول على شخصية غالية الثمن، سيجب عليك اللعب لفترات طويلة ومع وجود 20 شخصية عند الإطلاق، يجب عليك استثمار الكثير من الوقت ولا أعتقد أنك ستتمكن من جمع جميع شخصيات البوكيمون الموجودة بسهولة.

يوجد أيضاً بطاقة المعركة (باتل باس) التي يمكنك شرائها مقابل 8 دولار أمريكي تقريباً ولا يوجد شيء مميز بها حيثُ تشابه جميع الألعاب الأُخرى وتركز على العناصر التجميلية ولكنك تحصل أيضاً على عملات نقدية وعلى عناصر الترقية التي ستقدم بالتأكيد أفضلية للاعبين الآخرين لأنهم يستطيعون الحصول على عناصر أفضل وشخصيات أكثر باللعب لفترة زمنية أقل. أنا مستمتع جداً باللعبة دون دفع أيّ مبلغ مالي ولكنها مشكلة سيئة خاصةً موضوع الحد على المقدار الذي يمكن كسبه وأتمنى أن يتم حلها بالمستقبل.

الآن في النهاية، هل تستحق Pokemon Unite وقتك؟ الجواب هو نعم! صحيح أنّها تعاني من موضوع العناصر  القابلة للشراء ولكنني وجدت نفسي ألعبها يومياً لأكثر من مرة على فترات متقطعة لأنّ أسلوب لعبها ممتع خاصةً عندما تلعب مع أصدقائك. أيضاً بساطتها برأيي هي أفضل حزء بها وفي حال تم إضافة المزيد من الشخصيات وأطوار مختلفة، ستصبح واحدة من أفضل الألعاب الجماعية على نينتندو سويتش.

الايجابيات

  • أسلوب لعب ممتع وإدماني
  • بسيطة ومناسبة لجميع اللاعبين
  • الكثير من خيارات التخصيص والعناصر

السلبيات

  • جشع في العناصر القابلة للشراء (ميكروترانساكشنز)
  • تحتاج إلى الكثير من الموقت لفتح الشخصيات

التقيم النهائي

التقييم النهائي - 7

7

جيّدة جداً

لعبة Pokemon Unite هي لعبة مجانية ممتعة جداً وإدمانية وسهلة الوصول واللعب وطريقة ممتازة لتدخل بعالم الـ MOBA ولكن العناصر القابلة للشراء هي أسوء جانب بها لأنها مصممة لتعذبك.

تقييم المستخدمون: 2.83 ( 2 أصوات)

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button