قناة اليوتيوب هذه تستخدم الذكاء الاصطناعي لرفع دقة ووضوح عروض الألعاب..

عروض ألعاب الفيديو تعتبر من أجمل الأشياء في هذه الصناعة سواء كانت تستعرض لنا ما ينتظرنا في اللعبة نفسها أو بعروض سنيمائية تجعلنا نتعلق بالشخصيات والقصة والسرد أكثر. قبل عقدين وأكثر – قبل أن تصبح الرسومات شبه واقعية – كنا نرى العروض بأنها رائعة جداً ولكن في حال قررت مشاهدتها على هاتفك حتى، سترى مجرد بيكسلات.

في العقد الأخير بدأت أن تصبح العروض قريبة من الأفلام خاصةً عروض Overwatch التي رفعت المستوى وكأنها فيلم من بيكسار. في خبر اليوم سنسلط الضوء على قناة Upscale على اليوتيوب التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لرفع الدقة والوضوح والتفاصيل في العروض التشويقية لمختلف الألعاب، الجديدة والقديمة منها. على سبيل المثال، عرض Wrath of The Lich King السنيمائي الخاص بلعبة World of Warcraft يبدو رائعاً. يجدر بالإشارة إلى أنه صدر قبل 11 عاماً!

هل تتذكرون لعبة Legacy of Kain: Soul Reaver التي صدرت في عام 1999 على بلايسيتشن 1؟ إليكم المقدمة السنيمائية الخاصة بها بوضوح عالي جداً.

لعبة Prince of Persia: The Forgotten Sands تبدو رائعة أيضاً في ستين إِطاراً بالثانية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

لعبة God of War II أيضاً تبدو ممتازة على الرغم من عمرها.

الذكاء الاصطناعي يتطور يوماً بعد يوم ونرى ذلك بكثرة خاصةً في ألعاب الفيديو ومن الرائع أن نعيش حنين الماضي بجودة ودّقة أفضل. وفقاً لموقع The Verge، تم استخدام برنامج يدعى Topaz Video Enhance AI وهو برنامج يتبع ذات الطريقة التي يستخدمها بعض المعدلون لرفع رسومات الألعاب.

ما رأيكم في العروض التشويقية؟ يوجد الكثير من الفيديوهات المختلفة على القناة لذلك ننصحكم بإلقاء نظرة عليها.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى