دليل المبتدئين للعبة Pokemon Unite: إليك ما عليك معرفته في نمط الـ MOBA..

لعبة Pokemon Unite هي حالياً من أشهر الألعاب الجماعية على أجهزة نينتندو سويتش مِنذُ صدورها الأسبوع الماضي. في حال كنت جديد على نمط الـ MOBA أو تحتاج إلى أن تتذكر الأساسيات، هذا الدليل سيساعدك على فهم اللعبة والاستمتاع بها أكثر، بالإضافة إلى تحقيق الفوز بالطبع.

هناك الكثير من الألعاب الجماعية المشهورة مثل League of Legends و Dota 2 و Heroes of the Storm وفي حال لم تلعبهم سابقاً، لا تقلق لأنّ Pokemon Unite هي أبسط بكثير وما عليك سِوى فهم الأساسيات. بدون إطالة، لندخل إلى الدليل.

تعلم الأسياسيات المتقدمة

عندما تبدء اللعبة، سيتم وضعك في التدريب بشكل مباشر لتتعلم الأساسيات، صحيح أنّ الأساسيات كافية لتلعب ولكن لتفوز وتستمتع أكثر، ننصحك بالعودة إلى قائمة التدريب ولعب تدريب الأساسيات المتقدمة حيث يشرحون لك ما فوائد قتل أنواع البوكيمون الموجودة في الخريطة مثل Zapdos وكيف تلغي ضربة في حال أردت ذلك بالإضافة إلى أنك ستفتح عناصر تجميلية وستحصل على أمول عندما تنتهي منهم — أيّ لا يوجد خسارة أبداً.

ركّز على المهمة الرئيسية

تذّكر، لعبة Pokemon Unite ليست لعبة قتال فحسب وليست من نوع ديث ماتش بالتأكيد. في عدة أوقات تمكّن فريقي من فوز المبارة على الرغم من موتنا أكثر من الفريق المنافس والسبب هو أننا ركزنا على تسجيل الأهداف وليس على الحصول على عمليات قتل فقط.

علاوة على ذلك، ركّز أيضضاً على قتل البوكيمون الذين يقدمون فائدة لك ولفريقك والذي ستعرف عنهم في التدريب مثل Rottom و Drednaw اللذان يقدمان لك درع ونقاط مهارة أكثر وضرر أكثر وبالتأكيد أيضاً Zapdos الذي يعيش في وقت متأخر في المباراة بالمنتصف والذي يمكنك من تسجيل الكرات في نقاط العدو مباشرة دون الحاجة للإنتظار مما يغير مجرى المباراة.

دليل Pokemon Unite

راقب الخريطة الصغيرة

الخريطة الصغيرة الموجودة على طرف الشاشة قد تكون سبيلك للفوز لأنها تقدم لك معلومات مهمة جداً بدايةً من ما يراه فريقك سواء كان مكان وجود أعدائك أو مكان عيش بوكيمون. أيضاً انتبه على الندائات التي يستخدمها أصدقائك سواء كتحذير أو طلب مساعدة ولا تنسى استخدام الندائات بنفسك خاصةً في المباريات التنافسية حيثُ اللعب كفريق مهم جداً. يجدر بالإشارة أيضاً إلى أنّ يمكن للاعبي الخصم الاختباء في الأشجار ولهذا السبب ننصحك بأخذ الحذر عندما تكون في منطقة مُسيطر عليها من فريق الخصم.

تعلّم ما تفعله كل مهارة وكل عنصر في Pokemon Unite

يوجد حوالي العشرين شخصية يمكنك اللعب بها بالإضافة إلى وجود الكثير من العناصر، لهذا السبب ننصحك بقراءة ما تفعله كل مهارة لكل شخصية تريد اللعب بها لأنها ستساعدك على فهم طريقة لعب هذه الشخصية وعدم التوتر عند القتال وضغط كل الأزرار، لا تريد فعل ذلك دائماً. في حال لم تكن تعلم بالفعل، يمكنك الضغط على D-pad (السهم للأسفل) للانتقال إلى القاعدة بعد  وقت قصير.

سجّل الكرات عندما تستطيع

لجمع الكرات، يجب عليك قتل البوكيمون الموجودين في أطراف الخريطة وعبر قتل الأعداء أيضاً. بالتأكيد ركّز على القتال لمنع خصومك من التقدم وسرقة كراتهم ولكن لا تنسى أنك قد تكون أنت الضحية ومن السهل جداً خسارة كراتك في حال هجم إنقّض عليك فريق الخصم.

لذلك في حال كان هناك فرصة لتسديد كرة، لا تضيعها وافعل ذلك على الفور فلا يوجد فرق في حال سجلت 30 كرة أم 5 كرات. بالتأكيد ببعض الأحيان قد يكون من المنطقي عدم التسجيل في حال كان هناك خطر في فعل ذلك ولكن تذّكر، هناك خطر أن تخسر كراتك للعدو في حال مُت.

Pokemon Unite

استمتع بوقتك في Pokemon Unite

لعبة Pokemon Unite هي لعبة لطيفة بشخصياتها وألوانها وموسيقها وصحيح انها قد تكون تنافسية، لا تنسى أن تركز على الاستمتاع بوقتك حتى عندما تخسر. أنصحك أيضاً بالعثور على أصدقاء للعب اللعبة معهم لتصبح أكثر متعة وللابتعاد عن أيّ شخص “سام – توكسيك” لأن عادة ما يكون الكثير من هؤلاء الأشخاص خاصةً في نمط الـ MOBA.


كما قلت سابقاً، هذه اللعبة هي طريقة ممتازة للدخول إلى عالم الـ MOBA، وفي حال أعجبتك، يمكنك الإطلاع على ألعاب مثل League of Legends و Dota 2 ولكنهم أكثر تعقيداً بالطبع. في حال لم تلعبها بعد، يمكنكم الإطلاع على مراجعتنا لها عبر الضغط هنا.

هل أفادكم هذا الدليل؟ أخبرونا في التعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى