بعد الاستحواذ على شركة Nixxes المزيد من حصريات بلايستيشن قادمة الى PC..

سوني تريد قطع جزء كبير من كعكة مايكروسوفت

احدث عمليات الاستحواذ التي نفذتها شركة سوني مؤخراً كانت شراء استيديو Nixxes المتخصص في نقل الألعاب الى منصة PC الامر الذي اثار جدل كبير حول هدف سوني من امتلاك استيديو متخصص في هذا المجال ما اذا كانت تهدف الى اطلاق عناوينها بشكل اكبر على منصة PC في المستقبل ولكن بعد تصريحات رئيس بلايستيشن هذه يبدو ان الامر اصبح مؤكد.

خلال حديثة مع مجلة Famitsu اليابانية قال جيم ريان انهم يهدفون الى دفع المزيد من عناوينهم الحصرية الى منصة الحاسب الشخصي PC ورغم ان الخطة ما زالت في مراحل مبكرة الا انهم يهدفون الى تعجيل وتوسيع نطاق العملية من خلال المساعدة التي ستقدمها لهم شركة Nixxes.

نحن أيضًا سعداء بجهودنا لتوفير عناويننا لأجهزة الكمبيوتر، على الرغم من أن العملية لا تزال في مهدها، ونتطلع إلى العمل مع Nixxes للمساعدة في ذلك.

تأسست Nixxes في عام 1999 حيث اشتهرت الشركة الهولندية هذه بعملها في نقل عناوين Square Enix إلى الكمبيوتر الشخصي على مدار العقد الماضي أو نحو ذلك. دائمًا ما تكون منتجاتها النهائية ذات جودة عالية جدًا حيث تتمتع Nixxes بسمعة ممتازة نتيجة لذلك.

من خلال هذه التصريحات الجديدة فالأمر اصبح واضح بأن سوني تسعى لمشاركة مايكروسوفت في الكعكة الكبيرة وهي منصة PC خاصة انها تستخدم عنصر قوي جدا في ذلك وهو التلويح بحصرياتها المميزة التي طالما كانت محل اطمع جمهور الحاسب الشخصي الضخم ويبدو انها ستبدأ بتقديم وجبات دسمة لهم مقابل الحصول على ولائهم وبالطبع أموالهم.

هناك الكثير من الشائعات التي تحدثت عن وجود خطة لطرح المزيد من حصريات بلايستيشن لمنصة PC بعد اطلاق كل من Horizon Zero Dawn و Days Gone من ضمنها لعبة Uncharted 4: A Thief’s End التي يتوقع ان تكون العنوان التالي ولكن بعد هذه التصريحات فالأمر اصبح الان مسألة وقت ليس اكثر حتى نرى المزيد من هذه العناوين تصل الى PC ولا نستبعد ان نرى God of War و Spider-Man تنضم الى القائمة في وقت قريب.

ما رأيك في هذا التوجه من سوني وبلايستيشن؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى