بعد تحديث PS5 الجديد لن تحتاج لسماعة الرأس للتمتع بصوت ثلاثي الابعاد 3D audio

الان يمكنك التمتع بهذه التقنية الرائعة من خلال سماعات تلفازك مباشرة

اليوم بدأ التحديث 04.00.00-2.0 بنسخة البيتا تصل الى منتسبي برنامج البيتا الخاص بنظام PS5 ويبدو ان التحديث يجلب الكثير من الخصائص الجديدة التي نستكشفها مع مرور الوقت ومن ضمن هذه الإضافات الجديدة هو دعم الصوت الثلاثي الابعاد 3D audio دون الحاجة الى سماعة الرأس.

نعم سوني وعدت بأن يدعم جهاز PS5 الصوت الثلاثي الابعاد 3D audio من خلال سماعات التلفاز العادية ولكن عند اطلاق الجهاز في نوفمبر الماضي تم اقتصار دعم هذه التقنية على سماعة الرأس المخصصة Pulse او سماعات الرأس الداعمة لهذه التقنية ولكن اليوم (عبر VGC) ومع تحديث 04.00.00-2.0 الجديد ستبدأ باستخدام هذه التقنية الرائعة عبر تلفازك الخاص.

الامر لن يتوقف هنا حيث ستتمكن من خلال الميكروفون الموجود في وحدة التحكم DualSense من تحديد عمق غرفتك من اجل ان يقوم جهاز PS5 بضبط مخارج الصوت الثلاثية الابعاد لتتناسب مع حجم الغرفة وبعدك عن جهاز التلفاز حيث جاء في الوصف المرفق للتحديث التالي:

يمكنك أيضًا قياس صوتيات غرفتك باستخدام الميكروفون الموجود على وحدة التحكم اللاسلكية DualSense لتطبيق إعداد الصوت ثلاثي الأبعاد المُحسَّن لغرفتك.

أيضا اكدت سوني انها قامت بتحسين جودة الصوت الثلاثي الابعاد 3D audio من خلال سماعات الرأس بالإضافة الى تحسين الاستجابة للميكروفون المزروع في وحدة التحكم.

ومن الأشياء الجديدة التي طبقتها سوني في تحديث PS5 القادم دعم توسعة ذاكرة التخزين الداخلية التي أصبحت الان قابلة للتوسعة من خلال إضافة قرص SSD بأحجام وقدرات محددة يمكنك الاطلاع على تفاصيلها هنـا بينما قامت أيضا بحل مشكلة تحديد نسخة اللعبة سواء للجيل الحالي او الجيل الماضي من خلال الواجهة الرئيسية لجهاز PS5 ويمكنك الاطلاع على التفاصيل هنا.

تحديث PS5 الجديد متاح فقط لمنتسبي برنامج البيتا ونتوقع ان يتم اطلاق التحديث للعامة خلال أسبوعين من الان او نحو ذلك.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل حال جد أي جديد وحتى ذلك الحين شاركونا آرائكم حول خصائص هذا التحديث ودعم الصوت الثلاثي الابعاد من خلال التلفاز مباشرة دون الحاجة لسماعة رأس مخصصة.

المزيد عن تحديث PS5 الجديد

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى