تحديث دعم تقنية VRR قد يصل الى PS5 في ديسمبر 2021..

احد اهم التقنيات التي سوقت من خلالها سوني لجهازها الجديد PS5 عندما تم الكشف عن خصائصه في وقت ما من العام الماضي كانت VRR او Variable refresh rate والتي من المفترض ان تعمل على تحسين أداء الألعاب على أجهزة التلفاز الحديثة ولكن رغم ان هذه الخاصية كانت من اهم عناصر التسويق للجهاز الا انها لم تتوفر فيه منذ اطلاقه في نوفمبر الماضي والى لحظة كتابة هذا التقرير.

لكن ربما يكون هناك بعض الآمال بأن هذه التقنية ستصل الى جهاز PS5 قبل نهاية هذا العام وبالتحديد في شهر ديسمبر (12), هذا التوقع يأتي بعد ان صرح روبرت زون تاجر التجزئة ورئيس فاليو إلكترونيكس المعتمد من شركة سوني في لقاء خاص (عبر موقع PSU) تم مؤخرا فيما يتعلق بجميع تلفزيونات سوني الحديث مشيرا الى ان تحديث VRR من المفترض ان يصل الى هذه الأنظمة في ديسمبر حيث صرح قائلاً:

لقد تحدثت قليلاً عن الترقية التي طال انتظارها وهي معدل التحديث المتغير VRR لتلفزيونات X900H و X90 و X95 وجميع أجهزة تلفزيون 2021 الأخرى الحديثة، ولا يزال هذا مستهدفًا في ديسمبر من هذا العام.

كون سوني تريد تحديث جميع موديلات تلفزيوناتها الحديثة في شهر ديسمبر فقد يكون هذا هو الموعد المستهدف أيضا لأطلاق التحديث الذي سيجلب هذه التقنية الى جهاز PS5 حيث تهدف لأطلاق بشكل متزامن للمستخدمين لكلتا المنصتين.

تجدر الإشارة الآن إلى أن سوني لم تدل بأي تعليق رسمي على حول الأمر، ولكن وفقًا لروبرت فإنهم ينتظرون حتى ديسمبر بسبب تغييرات أخرى في لوائح الصناعة حول مواصفات eARC و HDMI التي أجبرت سوني على تأخير اطلاق هذا التحديث.

غير ذلك فقد تفعلها سوني وتفعل تقنية VRR في جهاز PS5 من خلال نفس التحديث الذي سيفعل التوسعة الإضافية لمساحة التخزين SSD التي تمر بمرحلة البيتا في الوقت الراهن ورغم ان الخصائص التي تم الإعلان عنها لا تشمل وجود تقنية VRR الا ان سوني قد تضيفها في النسخة النهائية للتحديث الذي نتوقع ان يصل قبل نهاية شهر أغسطس الجاري.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button