خدمة بلايستيشن بلس PS Plus تشهد هبوط كبير ولاول مرة في تاريخها..

السبب قد يكون جهاز بلايستيشن 5!

كشفت سوني مؤخراً عن مبيعات علامة بلايستيشن خلال الربع الأول للسنة المالية الجديد 2021 والتي شهدت قفزات مميزة في مبيعات الأجهزة المنزلية بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4 بجانب مبيعات الألعاب عبر المتجر الرقمي ولكن الشيء الذي لفت انتباه الكثير هو الهبوط الكبير والمفاجئ في عدد مشتركي خدمة بلايستيشن PS Plus.

تقرير الشركة للربع الأول من السنة المالية 2021، يوجد الآن 46.3 مليون مشترك في الخدمة. هذا يمثل خسارة 1.3 مليون مشترك مقارنة بالربع السابق. خلال السنة المالية 2020، سجل الربع الأول 45 مليون عضوية، ثم ارتفع بعد ذلك إلى 45.9 مليون في الربع الثاني. ثم اتجهت إلى الأعلى مرة أخرى مع 47.4 مليون مشترك في الربع الثالث، وأخيراً 47.6 مليون مشترك في الربع الرابع. ومن خلال إحصائيات الربع الأول للسنة المالية 2021 يعيدها الآن إلى 46.3 مليون عضو.

هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها مشتركي خدمة بلايستيشن PS Plus يتراجعون عن المعدل العام وقد يتساءل البعض ما سر هذا التراجع؟ حسب تحليلات الموقع الزميل pushsquare الذي يعتقد ان هذا التراجع سببه جهاز بلايستيشن 5 حيث شهد الجهاز اقبال كبير من المستخدمين الذين سارعوا في الاشتراك في الخدمة الشهرية بهدف تجربة العاب البلس على الجهاز الجديد بجانب العاب PS Plus Collection الحصرية على الجهاز وبعد انتهاء تجربتهم ترك الجميع حساباتهم دون تجديد الامر الذي تسبب في حدوث ارتفاع ثم هبوط في عدد المشتركين خلال الربع المنتهي.

قد تكون هذه التحليلات صحيحة ومنطقية نوعا ما ولكن في المقابل شهدت خدمة البلس خلال الأشهر القليلة الماضية تقديم عناوين مميزة وبعضها من الدرجة الأولى الامر الذي قد يكون مصدر اغراء لجلب المزيد نحو الخدمة وربما ينعكس ذلك خلال الأشهر القادمة ونرى الخدمة تعوض هذا الهبوط بارتفاع جديد.

هل انت مشترك في خدمة بلايستيشن بلس؟ ما هي توقعاتك لأسباب هذا الهبوط في عدد المشتركين؟

المزيد عن خدمة بلايستيشن PS Plus

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى