تسريبات جديد حول خصائص PSVR 2 لجهاز بلايستيشن 5..

إذا صحت هذه التسريبات الجديدة حول نظارات الواقع الافتراضي PSVR 2 المخصصة لجهاز بلايستيشن 5 فسوف يصل الجهاز الينا في عام 2022. بجانب ذلك تم الكشف عن بعض التفاصيل التقنية الجديدة المتعلقة بالجهاز.

سيحتوي الجهاز على شاشة من نوع Fresnel OLED مزودة بتقنية HDR تعمل بدقة 2000 × 2040 لكل عين، ومجال رؤية 110 درجة. سيكون الجهاز متوافقًا مع ألعاب AAA التي سيكون لها خيار VR متاح فيها.

على ما يبدو، فقد تم الكشف عن هذه التفاصيل خلال مؤتمر مغلق للمطورين، وتمت مشاركة هذه المعلومات على تويتر بواسطة الناشط والمسرب Okami13 الذي يتمتع بسجل حافل إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بهذه الأنواع من الشائعات. على الرغم من ذلك، يُنصح القراء بأخذ كل هذا بحذر حتى تصدر سوني إعلان رسمي بذلك!

حسب المصدر نفسة أشار الى توقعات بأن لا تكون نظارات PSVR 2 الجديدة متوافقة مع العاب الجيل الحالي من نظارات الواقع الافتراضي لجهاز بلايستيشن 4 بينما أشار الى احتمالية ان تضع سوني خطة كشف كاملة عن الجهاز استعدادا لأطلاقه في عام 2022.

ايضا حسب المصدر فسوف تتخذ سوني قرار بجعل جميع العابها من الدرجة الأولى AAA قابلة للعب في الوضع العادي وأيضا على نظارات PSVR 2.

حتى الان لم تكشف سوني عن أي مواعيد للكشف عن جهاز الواقع الافتراضي PSVR 2 ولكل ما تم الكشف عنه ان الجهاز سيدعم خصائص مبتكرة عديدة من ضمنها الخصائص الحسية واللمسية بالإضافة الى الكشف عن وحدة التحكم اليدوية التي ستكون مرافقة للجهاز والتي تم مشاركة أولى الصور لها في وقت سابق من هذا العام.

خطوة جيدة ان نرى جميع عناوين استيديوهات بلايستيشن تدعم إمكانية اللعبة عبر نظارات الواقع الافتراضي الجديدة ولكن الامر المخيب هو ان لا تدعم النظارات الجديدة العاب الجيل الماضي من نظارات الواقع الافتراضي خاصة وان هناك كمية كبيرة من العناوين الممتعة التي يمتلكها مالكي النظارات الحالية ينتظرون الانتقال بها الى الجيل الجديد.

في كل الأحوال تبقى هذه المعلومات مجرد شائعات الى حين ان نحصل على تأكيدات من شركة سوني وربما لا يطول الانتظار حتى يتم على الأقل مشاركة بعض التفاصيل الصغيرة وربما صور أولية لشكل النظارات الجديدة الى حين الكشف الكامل عنها في وقت لاحق.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى