رسمياً: سوني تنهي استحواذها على منصة Crunchyroll بشكل كامل..

في وقت سابق من هذا العام تم الإعلان عن صفقة سوني للاستحواذ على منصة الأنيمي الشهيرة Crunchyroll بمبلغ 1.2 مليار دولار امريكي تقريباً وقد تمت الموافقة من كلا الطرفين ولكن تم نقل القرار النهائي الى وزارة العدل الأمريكية للمراجعة والتي لم تعطي قرارها الا اليوم.

اليوم أعلنت سوني (نقلاً عن Pushsquare) عن موافقة وزارة العدل الأمريكية على قرار الاستحواذ وهذا يعطي الإشارة الأخيرة لإتمام الصفقة التي اكدت شركة سوني اتمامها لتصبح منصة Crunchyroll تحت مظلة سوني بشكل كامل. وهذا ما صرح به الرئيس التنفيذي لشركة سوني كينيشيرو يوشيدا بعد إتمام عملية الاستحواذ.

نحن متحمسون جدًا للترحيب بـ Crunchyroll في مجموعة Anime لدى شركة سوني حيث ستكون وسيلة سريعة النمو تجذب وتثير المشاعر بين الجماهير في جميع أنحاء العالم. سيمكننا التوافق بين Crunchyroll و Funimation من الاقتراب أكثر من المبدعين والمعجبين الذين يشكلون قلب مجتمع الرسوم المتحركة. نحن نتطلع إلى تقديم المزيد من الترفيه المتميز الذي يملأ العالم بالعاطفة من خلال الرسوم المتحركة.

يذكر انه ومنذ الإعلان عن الصفقة سابقاً هذا العام ظهرت الكثير من المخاوف من استهداف سوني لاحتكار سوق أفلام الأنيمي حيث ان الشركة تمتلك سابقاً منصة Funimation والان تحاول الاستحواذ على منصة Crunchyroll الشهيرة الامر الذي اثار المخاوف خاصة في السوق الأمريكي والذي تطلب من وزارة العدل الأمريكية التدخل ومراجعة ابعاد هذه الصفقة التي حصلت على الموافقة أخيرا.

وقد علق على هذه المخاوف قائلاً:

من خلال Crunchyroll و Funimation، نحن ملتزمون بإنشاء تجربة الأنيمي النهائية للجماهير وتقديم فرصة فريدة لشركائنا الرئيسيين والناشرين والمبدعين الموهوبين للغاية لمواصلة تقديم المحتوى المتميز إلى الجماهير في جميع أنحاء العالم.

عملية ناجحة أخرى تقوم بها سوني ضمن حملة الاستحواذات التي تشنها الشركة للمنافسة على سوق الترفيه ولكن يبقى الامر الان مرهون بمستقبل المنصة ومدى انعكاسات تأثير هذا الاستحواذ على مستقبلها الذي ننتظر ونرى كيف يمكن ان يتأثر بسياسة سوني.

هل تعتقد ان منصة Crunchyroll ستستمر في تقديم المحتوى بنفس الجودة والحرية التي توفرها للجمهور قبل عملية الاستحواذ هذه ام ان الامر سيتغير كلياً؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button