احد اشهر مودات GTA Online و Red Dead Online تم اغلاقه بواسطة T2

مود او تعديل Ozark الشهير بين لاعبي GTA Online و Red Dead Online لن يكون موجود من الان فصاعدا، حيث تلقى مطوري المود تحذير قانوني من شركة Take-Two (T2) بسحبه من الانترنت فورا.

لمن لا يعرف الكثير عن مود Ozark فهو يوفر للمستخدمين الذين يقوموا بتثبيته (يتم بيعه بسعر 25 دولار) في لعبتهم سواء GTA Online و Red Dead Online بالتلاعب باللعبة بشتى الطرق المختلفة التي يمكن الوصول اليها من خلال قائمة تضم الكثير من العناصر التي يمكن للاعب الحصول عليها مثل الحصول على أموال او التنقل السريع عبر الخريطة والكثير الكثير من التعديلات الخاصة.

تم صنع هذا المود او التعديل بواسطة مطور هاوي يدعى D3skstool الذي تلقى مساء امس تحذير قانوني من شركة Take-Two بضرورة التحرك لإغلاق المود وسحبة من الانترنت قبل البدء في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتي قد تكون نتيجتها دفع غرامة طائلة والحبس.

تم تأكيد امر الاغلاق من قبل المسرب الشهير Tez (عبر Gamespot) والذي شاركنا صورة للتحذير القانوني الذي قامت شركة Take-Two بإرساله الى مطور المود المذكور والذي قام بدوره بسحب التعديل من الموقع الرسمي الخاص به بينما نشاد كل من يقوم ببيع هذا المود من خلال متجره الخاص ان يقوم بتعطيله وسحبة.

رغم سحب المود ومناشدة D3skstool لإيقاف عمليات بيعه من خلال متاجر رقمية خارجية الا ان المود حتى هذه اللحظة ما زال متاح للشراء والاستخدام وربما يتطلب الامر المزيد من الوقت حتى نشهد اختفائه من الانترنت.

يذكر ان روكستار وشركة Take-Two قد بدأت حملة واسعة النطاق لإغلاق الكثير من المودات والتعديلات التي تتعدى على سياسة الاستخدام الخاصة بألعاب الشركة خاصة التي تمس بتوازن اللعب الجماعي على وجه الخصوص ويعد مود Ozark من اشهر هذه المودات التي تتعدى الخطوط الحمراء التي تضعها روكستار و Take-Two ولم يكن مستبعد ان يكون من اول المودات التي يتم اغلاقها.

أيضا قامت شركة Take-Two مؤخرا بإنهاء مشروع GTA United mod الذي بدأ العمل عليه من قبل عدد من المطورين الهواة منذ اكثر من 14 عام وهناك المزيد من التعديلات والمودات التي بدأت بتلقي اشعارات قانونية مؤخراً.

هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع استعداد روكستار لاطلاق النسخة المحسنة من لعبة GTA Online على أجهزة الجيل الجديد وربما تتلقى نسخة الحاسب الشخصي نفس التحسينات كونها ما زالت مرتبطة بنسخة الجيل الماضي مع بعض التحسينات المحصورة في الأداء والدقة فقط.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى