سوني تنوي استخدام ذكاء اصطناعي يقدم نصيحة للاعبين الجدد باستخدام الاسلحة والمعدات..

براءة اختراع تنضم لأسطول البراءات الاخرى..

منذ بداية العام الحالي حصلنا على عشرات براءات الاختراع الخاصة بشركة سوني والتي لم يرى بعضها النور ابدا حتى الان، اغلب براءات الاختراع كانت تتعلق باستثمار الشركة للذكاء الاصطناعي اكثر في أجهزتها واليوم نحصل على آخر قد يقوم بتقديم النصيحة للاعبين الجدد باستخدام الأسلحة والمعدات المناسبة في مرحلة ما داخل لعبة معينة فهل هذا حقا مفيد..؟

سوني قامت بتسجيل براءة اختراع لذكاء اصطناعي جديد يقوم بتقديم النصائح للاعبين الجدد بحيث يقوم بإخبارهم عن الأسلحة المناسبة لاستخدامها لهزيمة عدو معين داخل لعبة معينة، مثلا ادناه نشاهد رسم بياني بسيط يشرح معنى البراءة بحيث كتب فيها كيف سيقول الذكاء الاصطناعي للاعب ان يقول بحمل فأس باليد اليمني ليتمكن من القضاء على العدو الموجود في الصورة.

يقال ان هذا الذكاء الاصطناعي سيكون مميز وفريد من نوعه لأنه لن يقوم بتقديم حل وحيد للاعب الجديد بل سيكون هناك حلول متعددة للاعب ليختار فيما بينها وهذا مثلا من شأنه ان يكون مفيدا للغاية للاعب عندما يقوم بلعب لعبة تعتمد كثيرا على الخيارات وتتغير قصتها بناء على خيارات اللاعب، سيكون بمقدور اللاعب فتح هذه الخيارات بسهولة وستكون مكشوفة وبالتالي ستوفر عليه عناء المحاولات المتكررة.

بالطبع سيكون للاعب حرية اختيار هذا النوع من المساعدة ولكن الهدف الحقيقي منه هو خدمة اللاعبين الجدد وأيضا اللاعبين الذين لا يحتملون التكرار في المحاولة من اجل هزيمة احد الأعداء الامر الذي قد يحول دون اكمالهم للعبة وتركها دون رجعة، وأيضا توفير الوقت عليهم بدلا من اضاعته في البحث عن حلول على شبكة الانترنت، لكن هل باعتقادكم هذه البراءة ستفسد متعة المفاجأة والاستكشاف وتطوير الذات للاعب ام انها حقا تساعد..؟

براءة الاختراع هذه هي واحدة من عدة براءات اختراع سجلتها سوني خلال الفترة الأخيرة والتي تركز بشكل أساسي على الذكاء الصناعي الذي على ما يبدو سيكون له دور كبير وفعال خلال المرحلة القادمة في أنظمة بلايستيشن.

حتى الان لم نر اية براءة سابقة من الشركة على ارض الواقع وعلى الأرجح هذه البراءة ستنضم لأسطول البراءات هذا الذي لم يرى النور ابدا ولكن ما هو رأيكم بها وهدفها..!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى