هيرمان هولست: الألعاب اليابانية جزء من هوية بلايستيشن وما زلنا نستثمر بها..

بلايستيشن هي شركة يابانية الأصل والجميع يعلم ذلك ولكن في السنين القليلة الأخيرة وخاصةً العام الماضي عندما جلس هيرمان هولست على كرسي الإدارة، رأينا تغيرات جذرية في بلايستيشن مثل عناوينها الحصرية على الحاسب الشخصي ولكن رأينا أيضاً ابتعادها عن السوق والألعاب اليابانية.

مؤخراً عقد موقع Game Informer مقابلة مع رئيس بلايستيشن هيرمان هولست وتحدث عن العديد من الجوانب المختلفة بما في ذلك سوني اليابان والاستثمار في الألعاب اليابانية. في المقابلة، قال هولست:

سأقول إننا لا نزال شركة يابانية من بعض النواحي. هذا هو تراثنا. هذا لا يزال جزءاً من هويتنا. نحن نحب ألعابنا اليابانية.

تحدث أيضاً الرئيس التنفيذي عن تفكيك استديو اليابان والتركيز على Team Asobi ونقل معظم المطورين إليه وقال:

نحن بصدد بناء Team Asobi تحت قيادة نيكولاس دوسيت، لذلك نستثمر في هذا الفريق بالفعل. ينسى الناس أحياناً أن لدينا Polyphony Digital، الفريق الموجود في مكانين مختلفين.

نحن نستثمر في مجموعة التطوير الخارجية خارج طوكيو أيضاً، وهذا فريق عمل مع شركات مثل FromSoftware و Kojima Productions. لذلك نحن مهتمون جداً في صناعة الألعاب اليابانية وهذا أمر نحبه.. أعتقد أنه جزء أساسي من هوية بلايستيشن لدرجة أنني لا أستطيع أن أرى ابتعادنا عن صناعة الألعاب اليابانية أو حتى الأسيوية.

هذا أمر بالتأكيد مثير للاهتمام ومهم فالسوق الياباني يعتبر من أفضل الأسواق بالنسبة إلى بلايستيشن ولكن شهدنا تغير ذلك في الجيل الحالي. تحدث أيضاً هولست عن استديوهات سوني العالمية وقال أنهم يملكون فرق رائعة تركز على الجودة وعلى تقديم “تجارب مهمة”.

ما رأيكم في تصريح هولست؟ هل تعتقدون أننا سنرى المزيد من العناوين اليابانية الضخمة من سوني؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button