مميز

5 اشياء يجب ان تعرفها عن لعبة The Last of Us Part 2..

شخصيات جديدة سنشهد ظهورها لاول مرة في هذا الجزء

الكشف عن لعبة The Last of Us Part 2 في نهاية حدث PSX العام 2016 كان من اكبر المفاجأت التي حضرتها لنا سوني حينها رغم ان العرض كان غامض بعض الشيء و لم يعطينا نظرة كافية عن احداث اللعبة و مجريات قصتها و هنا في هذا التقرير سنتحدث عن 5 اشياء يجب ان نعرفها عن اللعبة قد تساعدنا على تكوين صورة اكثر وضوح حولها.

1- القصة.

قصة اللعبة ستدور احداثها بعد 5 سنوات من احداث الجزء الاول و استخدام كلمة (Part 2) فهذا يعني اننا سنكمل مشوار كل من جويل و ايلي من بعد نهاية الجزء السابق و ستكون حينها ايلي قد بلغت من العمر 19 عام و هي قادرة على التعامل مع الظروف القاسية التي مرت بها خصوصا بعد الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها من جويل و ستكون بالطبع هي الشخصية الرئيسية التي سنتحكم بها في اللعبة.

شيء اخر اريد ان انوه له ان الجزء الاول كان يتحدث عن الحب و العلاقة الرائعة التي تنموا بين ايلي و جويل و لكن الجزء الجديد سيتحدث عن الكراهية و الانتقام و لكن لا ندري من من و كيف, شيء اخر اريد ان اذكرة هو ما جاء في ملخص اللعبة عندما ظهرت على موقع IMDB و الذي جاء فية ان كل من ايلي و جويل سيكتشفان المزيد عن ماضيهما و الامر الذي سيغير الكثر حول مستقبل علاقتها في هذا الجزء الجديد و قد رأينا جزء من هذه الكراهية و العدائية البشعة في العرض الثاني للعبة.

2- الشخصية الرئيسية.

الشخصية الرئيسية في اللعبة و التي سنتحكم بها هي ايلي و ليس جويل كما في الجزء الاول و بالتالي سيكون هناك اختلاف في اسلوب اللعب كون ايلي فتاة و ستكون حركتها و قدراتها في القتال محدوده لذلك قد نرى اللعبة تعتمد على فكرة الهروب و النجاة اكثر من المواجه و القتل و لكن ايضا لا ننسى ان ايلي و كما شاهدنا في الفيديو الاول للعبة قد عانت الكثير و و بدت عليها روح الانتقام و لا نستبعد ان تكون شخصيتها عنيفة في اللعبة و هذا ما لمح الية نيل دوركمان مخرج اللعبة بان اسلوب اللعب لن يختلف كثير عن الجزء السابق.

ايضا قد تكون هناك بعض الاوقات التي ستتحكم بها بتلك الفتاة التي قد تكون والدة ايلي و هذا ما انا متاكد منه و مع نهاية العرض الثاني لاحظنا كيف امسكت هذه الفتاة المطرقة و استعدت لمواجهة الكليكرز و هذه اللحظة التي ستتحكم فيها بها لذلك قد نعيش في اللعبة بعض لحظات الماضي و نتحكم بوالدة ايلي خلالها لنرى كيف نجت بها و قد نشهد ايضا ولادة ايلي و ايضا لحظة ان فارقت والدتها الحياة و نعرف كيف اكتسبت ايلي المناعة ضد ذلك المرض الفطري.

3- تطوير اللعبة.

بعض الشائعات تحدثت عن ان اللعبة تحت التطوير منذ عام 2014 و ان استيديو Naughty Dog كانوا يبحثون حينها عن بعض الشخصيات الجديده التي ستظهر في اللعبة و لكن هذة التسريبات كانت خاطئة تماما حيث انه و عندما تم الكشف عن العرض الاول للعبة خلال حدث PSX نهاية العام الماضي 2016 كانت اللعبة في مراحل التطوير الاولية و هذا يعني ان عملية التطوير على اللعبة لم تبدأ قبل عام 2016 و ان اللعبة ستكمل بنفس الشخصيات التي تواجدت في الجزء الاول و لكن بعد مرور 5 سنوات.

4- نظريات التشويق.

الشيء الاخير حول قصة اللعبة هو الصورة التي ظهرت في لعبة Uncharted 4 و التي ظهرت فيها فتاة حامل و قد احدثت هذة الصورة ضجه كبيرة و انطلقت من ورائها الكثير من النظريات بان هذة الفتاة هي ايلي و اخرين قالوا ان هذة الفتاة هي انا والدة ايلي و تفسيرهم بان قد نمر في اللعبة ببعض الذكريات التي سترجعنا بالزمن الى الوراء لنرى والدة ايلي التي تقول بعض النظريات انها كانت مصابة بالمرض المعدي و هذا الامر جعل ايلي تكتسب مناعة ضد هذا المرض.

ما يؤكد وجود امرأة حامل ايضا الصورة التي نشرها مخرج اللعبة عبر حسابة على تويتر و التي اظهر احد اللممثلات المؤديات للادوار في اللعبة و هي تمتطي حصان و تحمل في يدها سلاح كانت هناك دمية لطفل رضيع خلف المنضدة تؤكد ان سيناريو اللعبة سيتحدث عن فتاة حامل.

 

ايضا العرض الثاني للعبة و الذي شاهدناه خلال فعاليات حدث PGW رغم ان الشخصيات التي ظهرت فيه لا يوجد اي علاقها واضحة لها بببطلي اللعبة ايلي و جويل الا ان الترجيحات تير الى ان المرأة التي حاول الاخرين شنقها هي والدة ايلي و كانت حينها حامل بها و يمكنكم الاطلاع على نظريتي الاخرى التي تؤكد ذلك هنـــا و يهمني ان تشاركونني رارئكم بها.

5- موعد الاطلاق.

اللعبة و بعد ان اصبحت خراطة الطريق لالعاب البلايستيشن 4 الخاصة بعام 2018 واضحة فلن تصدر بكل تأكيد الا في عام 2019 بجانب لعبة Days Gone و Ghost of Tsushima و Death Stranding و ننتظر لتضع سوني مواعيد لاطلاق لهذه العناوين الكبيرة التي ستجعل العام القادم لا يقل قوة عن هذا العام و نتوقع ان يتم الكشف عن تاريخ الاطلاق مع تفاصيل اكثر ربما خلال معرض E3 الذي اكد استيديو Naughty Dog سيكون متواجد فيه للكشف عن مزيد من التفاصيل حول اللعبة.

الشي الاخير الذي اريد الحديث عنه هو انه مهما كانت النظريات و التوقعات فسوف تقدم لنا Naughty Dog قصة محبوكة و رائعة للعبة تماما كما فعلت مع الجزء الاول.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم Ad Blocker!

برجاء تعطيل حاجب الاعلانات (Ad Blocker) من اجل اكمال تصفح الموقع نظام الاعلانات في الموقع غير مزعج و صديق للمستخدم استمتع

Refresh

تسجيل الدخول

أو باسم المستخدم:

هل نسيت كلمة المرور؟

ليس لديك حساب؟ تسجيل

هل نسيت كلمة المرور؟

أدخل بيانات حسابك وسنرسل لك رابطًا لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

تسجيل الدخول

سياسة الخصوصية

أضف إلى المجموعة

لا مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock