هل تذكرون حصرية بلايستيشن 4 المنسية Deep Down، كأنها لم تكن موجودة ابداً!!

Deep Down هي لعبة الآكشن وتقمص الأدوار المجانية، والتي تم تطويرها من قبل شركة Capcom بالتعاون مع سوني، والكثير من عشاق حصريات سوني المتميزة يتذكرون جيداً هذه اللعبة التي تم الكشف عنها خلال حدث الكشف عن جهاز البلايستيشن 4 قبل أكثر من ثمانية سنوات، وقد فاجأتنا حينها وسحرتنا بقوة محرك اللعبة رسوماتها وطريقة اللعبة المتميزة والموسيقى الرائعة التي أسرت قلوبنا معها الى يومنا هذا، مع كمية الحماس التي ظهرت في ذلك العرض الذي استعرض لنا عدد من المقاتلين الذين يواجهون الوحوش الغامضة والتنانين الضخمة في معاقلها تحت الأرض.

بعد سنوات من الغياب ووضعها في لائحة الألعاب المنسية تعود الى السطح مرةً أخرى لعبة شركة Capcom التي ظهرت أول مرة في عام 2013، وذلك من خلال لقاء جيسون شراير مراسل Bloomberg الذي أجرى مقابلة مع مع الرئيس السابق لبلايستيشن Shawn Layden، حيث طرح عليه سؤال حول مصير حصرية بلايستيشن 4 Deep Down وما الذي حدث معها، حيث اجابه Shawn بعد التفكير لبضع ثواني “ليس لدي أي فكرة” وهذا ما يزيد الغموض حول مصير اللعبة المجهول حتى الآن.

بالفعل أمر محير مصير هذه اللعبة وما حدث معها، رغم أننا حصلنا في السابق على عدة معلومات حول مصير اللعبة المنسية، كان منها تجديد Capcom للعلامة التجارية للعبة Deep Down في منتصف عام 2020، حيث أشار ذلك إلى أن اللعبة كانت لا تزال قيد العمل ولم يتم بعد تم التخلي عنها.

ونتذكر تصريح منتج اللعبة Yoshinori Ono الذي أكد أن فريق التطوير الأصلي لم يعد معًا في هذه المرحلة، إلا أن المشروع لم يتم التخلي عنه بشكل تام، وأخبار أخرى ذكرت أن شركة Capcom فعلا تخلت عنها قبل وقت قصير من انتهاء وقت التطوير، و قامت بتجميد نشاطها إلى غاية أجل غير مسمى حسب عدة مصادر لديه.

على كل حال، كانت من الممكن أن تكون Deep Down واحدة من أفضل حصريات شركة سوني، وهذا الأمر اللي جعلنا محبطين بشكل كبير بسبب الآمال الكبيرة التي علقت عليها.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى