سماسرة بلايستيشن 5 يشتكون من الخسائر، ونحن سعداء بذلك..

عندما صدرت أجهزة الجيل الجديد منتصف الجائحة العام الماضي كانت الكميات التي تصل الى الأسواق قليلة بينما ظهر سماسرة بلايستيشن 5 واكسبوكس الذين يلتقطون أي كميات تصل الى هذه الأسواق بشكل سريع تاركين عدد كبير من اللاعبين دون جدوى الحصول على أي من هذه الأجهزة لعدة شهور.

الامر لم يتوقف هنا بل عاد هؤلاء السماسرة من اجل إعادة بيع ما تحصلوا عليه من أجهزة بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس في بعض المتاجر الأخرى مثل eBay و StockX بأسعار تصل الى 3 اضعاف الامر الذي وضع الكثير من اللاعبين بين فكي كماشة ندرة الجهاز للحصول عليه بالسعر الرسمي ام الحصول عليه بسعر مرتفع جدا.

لكن يبدو ان هذا الكابوس بدأ يتزحزح بعض الشيء حيث طمأنتنا سوني بأنها تعمل على ضخ المزيد من الأجهزة الى الأسواق العالمية واتباع وسائل بديلة من اجل تخطي العجز في الإنتاج بينما ينشر موقع Forbes تقرير من خلال عدة مقابلات مع مختصين اقتصادين يشير الى ان ظاهرة سماسرة بلايستيشن 5 بدأت تتراجع خاصة بعد ان انخفضت نسبة الأرباح التي يحققونها لأكثر من 30%.

يحصل الموزعون الآن على 30٪ أقل لوحدات تحكم بلايستيشن 5 عما كانوا عليه عند الإطلاق. ما زالوا يكسبون المال من مساعيهم المشبوهة ، لكن ليس بالقدر الذي كانوا عليه. لأكون صادقًا ، سآخذ ما يمكنني الحصول عليه..

وأشار التقرير الى انه ورغم انخفاض أرباح بيع جهاز بلايستيشن 5 من قبل السماسرة الا ان جهاز اكسبوكس سيريس اكس ما زال يحقق أرباح اعلى لهم والسبب ان المحتكرين لم يقوموا بتخزين كميات كبيرة من الجهاز في مخازنهم الامر الذي جعل الجهاز قليل في الأسواق على عكس جهاز بلايستيشن 5 الذي احتكره السماسرة وقاموا بتخزين كميات كبيرة منه نتج عنها منافسة داخلية بينهم لبيع اكبر كميات ممكنة والتخلص من المخزون.

يذكر ان السماسرة كانوا يتفاخرون في بيع كميات كبيرة من الجهاز بأسعار تتخطى الـ 1000 دولار وتحقيق ارباح طائلة الا ان في الوقت الراهن وبسبب المضاربة الداخلية انخفض سعر الجهاز الى 700 دولار.

رغم ان السعر ما زال مرتفع الا ان هذا الامر ربما يكون مبشر بالخير لمن يسعى للحصول على الجهاز بطريقة غير رسمية ونتمنى ان يكون هناك المزيد من الانخفاض او حتى اختفاء هؤلاء السماسرة في القريب العاجل.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى