لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order ستكون انقلاب حقيقي على سياسة EA المتبعة في العابها..

اذا لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order ستكون خلاصة الدرس المؤلم الذي تلقته EA خلال الفترة الاخيرة و الذي دفعها لتغير الكثير من سياستها مع استيديوهاتها و البداية مع استيديو Respawn الذي سيتحرر من الكثير من القيود التي كانت تفرضها EA على المطورين.

كريس افيلون احد المشاركين في كتابة قصة لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order تحدث خلال فعاليات حدث Reboot Develop الخاص بالمطورين و الذي انطلقت فعالياته مؤخرا في كرواتيا عن التوجه الخاص بالاستيديو مع اللعبة حيث سيكون التركيز فيها بشكل كبير على السرد القصصي و اكد كريس ان اللعبة لن تمتلك كاتب قصصي واحد او اثنان او ثلاثة او حتى اربعة بل ستة كاتبين مختصين في كتابة قصص العاب الفيديو.

و اكد كريس ايضا ان اللعبة لن تدعم اللعب الجماعي و ستكون لعبة قصة فردية خالية من اي عناصر الاونلاين و الشراء من داخل اللعبة Microtransactions.

لو لاحظنا ما تحدث عنه كريس في وصف لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order فسوف ندرك انها انقلاب كامل على سياسة EA التي كانت تتبعها في السنوات الاخيرة مع استيديوهاتها حيث قامت باغلاق استيديو Visceral Games و ذلك لان تخصص الاستيديو فقط في الالعاب الفردية القصصية بينما توجه EA هو لالعاب الشبكة و الانلاين و التي تراها مستقبل العاب الفيديو, و ايضا اجبار استيديوهاتها على استخدام معرك Frostbite في تطوير العابهم مهما كانت الصعوبات و التحديات و التي كانت في النهاية على حساب جودة اللعبة التقنية و القصصية و ايضا فرض نظام البيع داخل الالعاب Microtransactions و دفع المستخدمين للشراء.

كل هذا كانت تمارسة EA على المطورين الذين يعملون على العابها و النتيجة في النهاية كانت فشل جميع عناوينها الكبيرة التي صدرت في الفترة الاخيرة ابتدأ بلعبة Battlefront 2 و انتهاء بلعبة Anthem و لكن الان و مع الاستعداد للكشف عن لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order المطورين يمهدون الطريق للجمهور لتقبل اللعبة بالاعلان عن التوجه القصصي الكامل للعبة في طور اللعب الفردي بعيد عن اي عناصر اونلاين فيها و التخلي عن نظام الشراء من داخل اللعبة و التخلي ايضا عن محرك Frostbite و الاعتماد على محرك UE 4.

خطوة صعبة لكنها جيدة من EA بتغير مسار سياستها 180 درجة و يضع امال كبيرة لدى الجمهور بان ما سيتم الكشف عنه مساء اليوم سيكون شيء يستحق الانتظار فعلا.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button