مشروع اونلاين لعبة The Last of Us 2 قد يحتوي على Bots..

في الوقت الحالي ينشغل جزء كبير من استيديو Naughty Dog بالعمل على لعبة اونلاين تقع احداثها في عالم لعبة The Last of Us 2 حيث كان من المفترض ان تكون هذه اللعبة مجرد طور ملحق للعبة الا انه تم تحويله ليكون مشروع منفصل بميزانية كبيرة ويبدو ان الـ Bots أيضا سيكونون في عالم هذه اللعبة التي لم يكشف عنها حتى الان.

من خلال اعلان الوظائف الذي ظهر على موقع Naughty Dog أوضح الاستوديو أن لعبة تعدد اللاعبين التي يعمل عليها  يتطلعون لدمج عناصر شخصيات يتحكم بها الذكاء الاصطناعي. على الرغم من عدم ذكر ذلك بشكل صريح في الوصف الوظيفي، فإن المعنى الضمني هنا هو أن الروبوتات Bots قد تلعب دور كبير في هذه اللعبة بطريقة ما.

أصبحت الروبوتات شائعة جدًا في العاب الاونلاين خلال هذه المرحلة ومع العناوين القادمة مثل Halo Infinite و Battlefield 2042 جميعها تم التأكيد انها ستتضمن شخصيات يتحكم بها الذكاء الصناعي Bots من اجل تعبئة الفراغ في أنماط الاونلاين بحيث لا تجعل اللاعبين ينتظرون الكثير من الوقت خلال عملية Matchmaking.

يُعد الذكاء الاصطناعي عنصرًا حاسمًا في الألعاب التي تطورها Naughty Dog، فهو مسؤول عن نقل سرد الشخصيات والبيئات في كل لحظة من اللعب. نحن نبحث عن مبرمجين يركزون على تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي وتكرارها لإضفاء الحيوية على ألعاب Naughty Dog.

مقتطف من اعلان Naughty Dog

هذا الإعلان لا يضع مجال للشك بأن شخصيات الذكاء الصناعي Bots سيكون لها دور في مشروع لعبة الاونلاين المقتبسة من The Last of Us 2 ولكن السؤال هو كيف سيتم تقديمها وما هو دورها وهل هذا يعني اننا سنرى نمط للعب التعاوني مثل طور البقاء في الألعاب الأخرى بحيث يمكن لعدد من اللاعبين الأصدقاء اللعب معا ضد موجات من الوحوش والاعداء التي يتحكم بها الذكاء الصناعي؟

أيضا يمكن استثمار الـ Bots كما ذكرنا سابقا في اكمال عدد اللاعبين في أنماط اللعب الجماعي التنافسي الاعتيادية بحيث يتم اكمال الفريق بشكل سريع حتى لا يقضي اللاعب وقت انتظار طويل في Matchmaking والدخول الى اللعب مباشرة على ان يتم استبدالهم بلاعبين حقيقين كلما توفر ذلك.

حتى الان لم يتم الكشف عن لعبة الاونلاين هذه التي يعمل عليها استيديو Naughty Dog منذ اطلاق لعبة The Last of Us 2 العام الماضي.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى