نظام تقيم جديد لمنصة Steam لمنع المتلاعبين بالنظام..

مازالت حرب Valve ضد التقيمات المزورة و المقيمين الذين يحاولوا التلاعب بنظام التقيمات على منصة Steam مستمرة و اليوم تقدم الشركة نظام جديد لمنع التلاعب بالتقيمات و اعطاء الصورة الحقيقية للالعاب المقيمة بالاجاب او بالسلب.

و اوضحت Valve انه هناك الكثير من المستخدمين الذين يحاولون التلاعب بالنظام من اجل اغراض خاصة فبعضهم يتبع اسلوب الضد بحيث يقوم بعمل تقيم سلبي لاي لعبة يرى عليها التقيمات الاجابية كثيرة و العكس صحيح حيث يقوم بعمل تقيم اجابي للالعاب التي تحصل على نسبة عالية من التقيم السلبي.

هذا الامر و حسب النظام القديم يجعل المستخدمين الاخرين يشعرون باللبس و الحيرة و هذا قد يؤثر على اداء الالعاب و ايضا سيؤثر على قرار شراء اللاعبين لاي لعبة.

النظام الجديد سيعمل على دراسة تقيمات كل للعبة سواء كانت الاجابية او السلبية و سيقوم بدراسة اسلوب المقيم بحيث اذا وجد هذا المقيم يسير بطريقة طبيعية يتم اعتماد تقيمة ولكن لو لوحظ العشوائية في الاسلوب فسوف يتم ايتبعاد التقيم الخاص بهذا الشخص.

ايضا سيعمل النظام من خلال الصفحة الرئيسية بوضع نسبة و تناسب للتقيمات الاجابية و السلبية مع العشرة تقيمات الظاهرة في الصفحة فمثلا لو حصلت لعبة على تقيما اجابي بنسبة 80% فسوف يتم عرض 10 تقيمات في الصفحة الرئيسية سيكون منها 8 اجابي و 2 سلبي و هكذا.

Valve تقول انه مع هذا النظام سيتم حماية الالعاب و المستخدمين ايضا من المتلاعبين بالنظام و سيكون هناك ايضا المزيد من التطويرات على النظام لتقليل تأثير المتلاعبين به قدر الامكان.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock