يستمر نجاح لعبة البقاء Minecraft بتجاوزها 1.1 مليار دولار مبيعات خلال عام 2020 ..

إن قاعدة النجاح الأولى والأساسية التي تعلو على أية قاعدة أخرى، هي أن تتميز عن الآخرين، ونجاح لعبة Minecraft أو “ماينكرافت” التي أصبحت مردافاً للنجاح والشهرة، وذلك لأنها تعد بكل بساطة واحدة من أنجح وأشهر ألعاب الحاسوب الشخصي والكونسول والأجهزة المحمولة كذلك، يلعبها الملايين حول العالم من جميع الفئات العمرية، حيث أصبحت واحدة من أكثر الألعاب الأكثر تحقيقاً للأرباح خلال سنوات الأخيرة، وقد تجاوزت مبيعاتها حاجز الـ 200 مليون نسخة مباعة على جميع المنصات التي صدرت عليها.

مدير تسويق المنتجات في موقع Xbox الرسمي Austin Joseph الذي تأكدنا بأنه ما يزال يعمل لدى الشركة، صرح مؤخراً أن لعبة البقاء والبناء Minecraft حققت أكثر من 1.1 مليار دولار في عام 2020، حيث حققت كذلك نمو من 50 مليون دولار إلى 100 مليون دولار في الإيرادات السنوية للمتجر الرقمي في سوق Minecraft.

بالإضافة الى ذلك، ساهمت اللعبة في نمو الاشتراك في Minecraft Realms حيث تجاوز أكثر من 500 ألف مشترك بمعدل 605٪ نمو سنوي على Xbox، حيث اعتبرت أكثر عمليات البيع نجاحًا في تاريخ Minecraft، وهو عرض الشتاء الترويجي الخاص بالشركة، والذي نتج عنه زيادة 10 مليون تنزيل للمحتوى و 112 مليون MAU وزيادة إضافية بقيمة 2.1 مليون دولار في عائدات المعاملات الصغيرة.

ساهمت اللعبة أيضا بتدريب مجتمع يضم أكثر من 100 منشئ محتوى على أساليب التسويق الرقمي، وهذا أدى إلى زيادة أرياح ربح منشئ المحتوى بمبالغ وصلت الى 35 مليون دولار صافي الأرباح فقط، وساهم هاشتاغ #Minecraft10 في زيادة عدد المتابعين على منصة Instagram إلى 2 مليون متابع.

نذكر متابعينا بأن لعبة Minecraft الشهيرة شارك في تطويرها عدة استديوهات ابرزها كان Mojang Studios واستديو Other Ocean Interactive بالإضافة الى 4J Studios، وأخيراً Xbox Game Studios أصبحت الآن أفضل لعبة فيديو مبيعًا على الإطلاق.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى