مايكروسوفت تحقق في ظهور مشكلة فنية تتعلق بأجهزة اكسبوكس بدأت تحدث مؤخراً ..

جميعنا يتذكر كيف عانت أجهزة اكسبوكس 360 من مشاكل ارتفاع الحرارة في إصداراته الأولى، وظهور “Red Ring of Death” أو كما كنا نسميها في الوطن العربي “لمبة الموت الحمراء”، إلا أنه ابتداء من الجيل الماضي لوحدات التحكم، لم نشهد ظهور مثل تلك المشاكل، وكذلك أجهزة الجيل الجديدة لا يبدو بأنها ستعاني من هذه المشاكل، طالما أن الشركات تعلمت من إخطائها، ولكن هذا بالطبع لا يعني عدم حدوث مشكلات برمجية.

في الأسبوع الماضي بدأت العديد من التقارير تفيد بظهور مشكلة فنية على أجهزة الجيل الجديد اكسبوكس سيرز وأجهزة الجيل الماضي اكسبوكس وان، وهي انطفاء الأجهزة بشكل مفاجئ، أو الخروج من اللعبة تلقائياً الى القائمة الرئيسية “Home” دون سابق إنذار.

تظهر هذه المشكلة تحديداً عند تشغيل بعض الألعاب مثل لعبة Call of Duty Vanguard beta و Halo: The Master Chief Collection، إلا أن شركة مايكروسوفت اعترفت مؤخراً عبر حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، بحدوث مشكلة فنية على أجهزة إكسبوكس سيرز التي اشتكى منها العديد اللاعبين، حيث ذكرت الشركة أن المشكلة تظهر مع ألعاب مثل FIFA 22 و Madden NFL 22.

ورغم مضي أسبوع على هذه المشكلة، إلا أن المشكلة لم تحل بعد، ومن هنا بدأت شركة مايكروسوفت تحقيقها الموسع من أجل تغطية أكبر كم من التقارير لتحديد المشكلة، وتحديداً المشاكل التي تظهر مع لاعبي FIFA 22 و Madden NFL 22، حيث كتبت شركة مايكروسوفت على حسابها:

تواصل الفرق التحقيق في التقارير الخاصة بوحدات التحكم التي يتم إيقاف تشغيلها أو خروجها الى الشاشة الرئيسية أثناء لعب NBA 2K22.

يتضمن هذا التحقيق أيضًا مشكلات مماثلة يمكن رؤيتها أثناء لعب Madden 22 و FIFA 22. سنقوم بتحديث المشكلة والرد في أقرب وقت ممكن.

شاركونا أعزاءنا المتابعين، هل واجهتم مشكلة شبيهة بتلك التي اشتكى منها اللاعبون، واعترفت الشركة بحدوثها؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى