نيتفليكس تستحوذ على مطوري Oxenfree ليكون أول استديو لها ولتأكد دخولها بالصناعة!

في وقت سابق من العام، أعلنت نيتفليكس أنها تريد الدخول أكثر وأكثر في صناعة الألعاب مع تركيز كبير على الهواتف المحمولة وعلى ما يبدو لا تريد تأخير ذلك، بل وتريد الدخول بقوة فقد تم الإعلان اليوم عن استحواذهم على مطوري لعبة Oxenfree المستقلة الناجحة التي باعت أكثر من ثلاثة ملايين نسخة.

من خلال موقع Night School Studio الرسمي تم الإعلان عن الاستحواذ عليهم من قبل نيتفليكس. استديو Night School معروف بعمله على لعبة Oxenfree و Afterparty التي كلاهما نالا استحسان اللاعبين والنقاد. لدى الاستديو خبرة أيضاً بألعاب الهواتف المحمولة حيثُ كان له دور في لعبة Mr. Robot.

يعتبر هذا الاستديو أول استديو ألعاب فعلي تحت راية نيتفليكس وفي تصريح لهم، أخبرونا أنّ الشركة العملاقة لن تتحكم بهم وأنهم مهتمون في حماية ثقافة الاستديو ورؤيتهم الإبداعية. أيضاً أكّد الاستديو أنهم ما زالوا مستمرين في العمل على Oxenfree 2: Lost Signal المرتقبة التي ستصدر العام المقبل على بلايستيشن والحاسب الشخصي ونينتندو سويتش.

إلى الآن لا نعلم حول ما إن ستكون ألعاب الاستديو حصرية على منصة نيتفليكس ولا نعلم التوجه الذي تريده الشركة العملاقة ولكننا نعلم أنّ الاستديو المستقل سيحظى بميزانية وطموح أكبر الآن بعد الاستحواذ.

ما رأيكم في دخول نيتفليكس بالصناعة؟ هل تعتقدون أنها ستستحوذ على المزيد من الاستديوهات قريباً؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى