دليل Battlefield 2042: كيفية لعب نمط الاحتلال وطريقة الاستيلاء وشرح التذاكر..

لعبة Battlefield 2042 الحربية تعد بتقديم تجربة واعدة ومميزة ومختلفة عن الأجزاء السابقة بعالمها وأسلوب لعبها أيضاً. اليوم، السادس من أكتوبر، سنتمكن وأخيراً من تجربة البيتا التي ستضعنا في نمط الاحتلال (Conquest). في هذا الدليل سنشرح لك كل ما تحتاج معرفته عن هذا النمط بفضل مدونة EA الرسمية.

ما هو نمط الاحتلال؟

في حال لعبت الأجزاء السابقة للسلسلة، فأنت على علم بهذا النمط وغالباً ما لعبته بنفسك لأنه احد من أكثر الأنماط الأيقونية والشهيرة في السلسلة. كما تعلمون، عام 2042 مليء بالفوضى والكوارث ولكن هدفك هو ذاته: استول على أكبر عدد ممكن من القطاعات وحافظ عليها على الخريطة. كلما زادت مساحة الأراضي التي يمكنك الاستيلاء عليها أنت وحلفائك (والحفاظ عليها)، كلما أسرعت في استنزاف تعزيزات العدو.

يبدو الأمر بسيطاً، أليس كذلك؟ خطأ. فالأمر لن يقتصر على تغيير استراتيجيتك للطيران للتعامل مع تكتيكات وحركات العدو فحسب، بل عليك التكيّف سريعاً لتتمكن من الوصول إلى القمة وسط بيئة قد تتغير من يوم مشمس وسلمي إلى كارثة بيئية بدون سابق إنذار.

كيفية الاستيلاء على قطاع Battlefield 2042

يتمحور نمط الاحتلال بأكمله حول القطاعات، وتحديداً الكم الذي يمكنك الحفاظ عليه في أي خريطة معينة. كلما استحوذ فريقك كلما زادت قوته وأصبح عدوك أضعف. ولكن كيف يمكنك الاستيلاء فعلياً على قطاع على الخريطة في هذا النمط؟

ابدأ بفهم أن كل منطقة على خريطة تتضمن علماً أو أكثر، ويجب المطالبة بتلك الأعلام والدفاع عنها. لو تمكنت من فعل ذلك على جميع الأعلام في منطقة معينة إذاً فقد استوليت على ذلك القطاع. كلما ارتفع عدد القطاعات التي يمكنك السيطرة عليها (أو سلبها من العدو) كلما اقتربت أكثر من تحقيق النصر. أحكم سيطرتك على غالبية القطاعات وستستنزف أعدائك من التعزيزات التي هي عبارة عن تذاكر بشكل ثابت. وعندما تنفد، تربح اللعبة!

Battlefield 2042

ما هي التذاكر وهل هي مهمة؟

فكر في التذاكر باعتبارها مورداً مشتركاً للفريق، كلما حصلت على مزيد من التذاكر، حصلت على مزيد من عمليات إعادة الانتشار. والمزيد من عمليات إعادة الانتشار تعني مزيداً من الجنود في الميدان يقاتلون من أجل فريقك مما يسهل عليك السيطرة على المزيد من الأراضي. كلما زاد عدد التذاكر التي لديك، قلت التذاكر التي لدى عدوك، مما يمنحك الأفضلية.

بالطبع، الطريقة الأقصر لتقليل أعداد العدو هي القضاء عليهم ولكن يتعين عليك كذلك الاستيلاء (والحفاظ) على الأهداف الموجودة على الخريطة للسيطرة على القطاعات. كلما كثرت القطاعات التي تسيطر عليها، استنزفت تذاكر فريق العدو (التعزيزات). إذا نفدت تذاكر أحد الفريقين، ستنتهي المباراة ويفوز الفريق الآخر.


هذا كل ما تحتاج معرفته حول نمط الاحتلال في Battlefield 2042 الذي ستلعبه في البيتا بالإضافة إلى النسخة النهائية التي ستصدر في شهر نوفمبر. هل أفادكم هذا الدليل؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه وإطلعوا على الدلائل الأُخرى التي ستفيدكم بساحة المعركة عبر الضغط هنا.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى