اختراق منصة Twitch الأخير يكشف عن أرباح المؤثرين وصانعي المحتوى، ارقام ضخمة!..

لم يكن صباح يوم السادس من أكتوبر بالنسبة لمنصة عالمية ومعروفة للبثوث مثل منصة Twitch بالصباح المنشود، حيث تعرضت الى أكبر عملية اختراق في تاريخها نتج عنها تسريب معلومات خاصة بالشركة بلغ حجمها 125 غيغا، والأسواء من ذلك أنه تم اختراق الكود المصدري الكامل للمنصة، مع تقارير سرية تتعلق بأرباح صانعي المحتوى منذ عام 2019 والكود المصدري لنسخة الهواتف والأجهزة المنزلية والعديد من الأدوات الداخلية، وذلك من خلال ما ذكره موقع The Verge الاخباري.

حيث قام مستخدم بنشر ملف “تورنت” غير قانوني بحجم بلغ 125 غيغا/بايت، وتسريب قدر هائل من بيانات المستخدمين الخاصة والسرية المملوكة للمستخدمين ولمنصة Twitch، ومن المحتمل أنه قد تم اختراق كلمات المرور ومفاتيح البث كذلك ومشاركتها كجزء من التسريب، لذلك ينصح بتغييرها وتمكين التحقق الثنائي 2FA في أقرب وقت ممكن من أجل الحفاظ على خصوصيتك وأمانك.

التسريبات الأخيرة كانت فرصة للفضوليين من أجل التعرف على مداخيل القنوات وحسابات المؤثرين، والتي تضمنت أرقام كبيرة من البيانات المالية التي قامت منصة تويتش بدفعها لمنشئي البث المباشر منذ شهر أغسطس من عام 2019.

وقد أشار موقع KnowSomething على تويتر، بأن تلك الأرقام لا تتعلق فقط بالأموال المدفوعة مباشرةً من قبل Twitch الى المستخدمين، حيث تتضمن كذلك الأموال المكتسبة من الاشتراكات وعائدات الإعلانات، ولم تتضمن التسريبات الأموال التي ربحها خارج المنصة، أرباح الرعاية والتبرعات الخارجية.

وتُظهر القائمة التالية أن 81 من مستخدمي منصة Twitch قد حصلوا على أكثر من مليون دولار دفعتها المنصة لهم منذ أغسطس 2019، وكان على رأس القائمة Critical Role وهم فريق من الممثلين الصوتيين الذين يقومون بلعب Dungeons & Dragons والتي أظهرت التسريبات أنهم حصلوا على أكثر من 9.6 مليون دولار من الأرباح خلال عامين.

لاعبين آخرين معروفين مثل xQcOW من لعبة Overwatch و FaZe clan و Summit1g حصلوا على أكثر من خمسة ملايين دولار في نفس الفترة، وإليكم القائمة الكاملة بالترتيب.

CriticalRole xQcOW summit1g Tfue NICKMERCS ludwig TimTheTatman Altoar auronplay LIRIK
9.6 مليون دولار 4.8m 5.8m 5.2m 5m 3.2m 3.2m 3m 3m 2.9m

وقد اكد المخترق أن هذه ليست كل المعلومات التي يملكها، بل هذا الجزء الأول فقط وهناك المزيد من المعلومات التي سيشاركها قريباً للعلن.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى