مايكروسوفت قد تقوم بإطلاق جهاز Xbox Series بمحرك أقراص منفصل!!

يبدو أن شركة مايكروسوفت ستفعل تمامًا كما فعلت سوني مع جهاز بلايستيشن 5. حيث قامت هذه الأخيرة بإطلاق جهاز مع محرك أقراص منفصل ويبدو أننا سنرى جهاز Xbox Series بنفس الفكرة قريبًا.

خلال إحدى حلقات بودكاست XboxEra الذي تحدث فيه Tom Warren و Nick Baker، أشار الأخير أنه سمع أخبارًا تشير إلى أن إكس بوكس تفكر في طرح محرك أقراص على حدى مع نسخة جديدة من Xbox Series ستكون نسخة رقمية فقط لا تدعم محرك الأقراص وسيتم طرحها قريبًا بسعر أقل من النسخة الحالية من الجهاز.

كما أن نسختي Series X/S سيكونان مدعومين مع محرك الأقراص المنفصل بحيث سيصبح لدى اللاعبين في جهازه محرك أقراص داخلى وآخر خارجي. لا نعلم ما هو الغرض من امتلاك قرصين في جهاز واحد ولكن سننتظر إبداع الشركة.

كيف سيتم تصميم جهاز Xbox Series بمحرك أقراص خارجي

لم يذكر القائمين على البودكاست أي فكرة حول التصميم الخاص بجهاز مايكروسوفت بمحرك أقراص منفصل، لكن الجميع استبعد أن يكون شكله مماثل لجهاز Series X وعلى الأرجح سيكون مثل جهاز Series S، صغير الحجم ويسمح بربط قطعة خارجية معه نظرًا لشكله المناسب.

قبل شهر تقريبًا، تم تسريب وجود نسخة جديدة من أجهزة Series تعد منتصف الجيل واسمها هو Refresh. وأدناه ترون مواصفاته بحسب ما كشفت وثائق FTC.

من خلال تسريب وثائق غير منقحة مصدرها FTC، تم الكشف عن تفاصيل كثيرة ومثيرة حول خطط مايكروسوفت للفترة الاقدمة في عمر الجيل الحالي والاستعدادات للجيل القادم.

قدرات Series X Refresh منتصف الجيل

  • شكل دائري او اسطواني.
  • توجه رقمي بالكامل بسعة تخزين 2 تيرابايت.
  • وحدة تحكم جديدة مزودة بجيروسكوب وردود فعل لمسية.
  • نفس السعر والقدرة الحصانية (وليست وحدة تحكم احترافية).
  • مدخل USB -C امامي.
  • بلوتوث 5.2.
  • استهداف الإصدار في أكتوبر 2024.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button