رسمياً: Xbox Cloud تعمل الان بقوة وسرعة Xbox Series X وقريباً على تلفازك

تضع شركة مايكروسوفت كل ثقلها على دعم خدماتها الترفيهية من اجل الوصول الى اقصى عدد ممكن من اللاعبين في جميع انحاء العالم ومن بين هذه الخدمات التي تتوسع وتنموا بشكل كبير هي Xbox Cloud التي أصبحت الان تعمل بقوة وسرعة منصة Xbox Series X.

هذا ما اخبرنا به محرر موقع Theverge من خلال تقرير صحفي تم نشره قبل قليل حيث حصل على معلومات مباشرة من شركة مايكروسوفت اكدت له ان سيرفرات الخدمة السحابية تم ترقيتها بالكامل لتعمل بنفس بنية أجهزة Xbox Series X التقنية والتي ستجعل جودة الألعاب وسرعتها اكبر من أي وقت مضى.

حتى الان ما زالت خدمة Xbox Cloud تعمل بدقة 1080p مع أداء 60 اطار/ث حيث قامت مايكروسوفت برفع أداء ودقة الألعاب عبر الخدمة الى هذه الجودة منذ اشهر قليلة ولكن مع ترقية مشغلات الألعاب في السيرفرات الخاصة بها من خلال استخدام بنية منصة Xbox Series X ستصل دقة العرض في المستقبل القريب الى 4K مع أداء عالي مع سرعة تحميل عالية تضاهي سرعة الجيل الجديد.

أيضا علمنا من خلال المصدر نفسه ان مايكروسوفت تستعد خلال المرحلة القادمة الى توسيع نطاق توفر الخدمة المحصورة في الوقت الراهن على متصفحات الويب والهواتف الذكية لتصل الى أجهزة التلفاز الذكية وأجهزة البث المختلفة من خلال تطبيق مخصص يتم تثبيته على هذه الأجهزة يتم العمل عليه في الوقت الراهن وسيتوفر بشكل مجاني حيث سيغني المستخدمين من امتلاك جهاز Xbox Series X من اجل تشغيل الألعاب على التلفاز او أي منصة بث متصلة به ومن المفترض ان يتوفر هذا التطبيق قبل نهاية هذا العام.

بدأت Xbox Cloud Gaming كوسيلة لتشغيل الألعاب على الأجهزة المحمولة ولكن مع اندماجها القادم في نظام تشغيل أجهزة Xbox وأجهزة التلفزيون ستصبح متاحة لبقعة كبيرة من جمهور اللاعبين. وتعمل مايكروسوفت أيضًا على دمج الخدمة في متجرها الجديد على الويب، وما زلنا ننتظر معرفة المزيد عن خططها لجلب تقنية xCloud إلى منصة Facebook Gaming.

قامت مايكروسوفت مؤخرًا بتوسيع وصول خدمة Xbox Cloud Gaming إلى أستراليا والبرازيل والمكسيك واليابان، بعد فترة وجيزة من الانتهاء من ترقيتها بمشغلات أجهزة Xbox Series X المخصصة حيث تتوفر تقنية xCloud الآن في 26 دولة مختلفة، الا انها لم تصل الى أي من الدول العربية حتى الان ولكن نتمنى ان لا ننتظر طويلا من اجل الحصول عليها في اقرب وقت ممكن.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى