رئيس بلايستيشن يريد ان يرى حصريات سوني تصل الى جمهور اكبر..

مؤخرا كسرت سوني جزء من الجدار حول مجتمع بلايستيشن والذي يعتمد بشكل أساسي على الحصريات المطلقة التي تتوفر فقط عبر منصات بلايستيشن وذلك من خلال اطلاق بعض عناوينها القديمة على منصة الحاسب الشخصي ولكن يبدو ان رئيس بلايستيشن يريد ان يرى جميع حصريات بلايستيشن تصدر على منصات أخرى خارجية.

هذا ما صرح به جيم رايان خلال لقاء مع موقع GamesIndustry.biz الذي صرح انه يفكر في كسر البوابة التي تحتجز حصريات بلايستيشن خلفها بحيث تكون فقط على منصة محددة لتصل الى جمهور اكبر. حيث قال:

أود أن أرى عالمًا يمكن فيه الاستمتاع بالألعاب التي نصنعها في بلايستيشن من قبل العديد والعديد من عشرات الملايين – ربما مئات الملايين من الأشخاص، في الوقت الحالي ، مع نموذج وحدة التحكم الحالي ، نجاح بلايستيشن رائع حقًا، أنت تتحدث عن 10 أو 20 مليون شخص قادرون على لعب هذه اللعبة. وإذا قارنت ذلك بالموسيقى والأفلام ، فيمكن أن يستمتع بها جمهور غير محدود تقريبًا. أعتقد أن بعض الأعمال الفنية التي تصنعها استوديوهاتنا هي من أرقى وسائل الترفيه في العالم ، وتحبطني بوابة جمهور بلايستيشن. أود أن أرى عالمًا حيث يمكن لمئات الملايين من الأشخاص الاستمتاع بهذه الألعاب.

بالطبع اقتراح ريان هذا لا يمكن تطبيقه بين ليلة وضحاها وقد تحتاج الى سنوات طويلة من التجهيز والتخطيط ولكن لا يمكن ان يكون مستحيل خاصة وان وجود ريان الذي تمكن من اقناع سوني بان تقوم بإطلاق حصرياتها السابقة على منصة الحاسب الشخصي وربما تتوسع هذه البوابة لتشمل المزيد من العناوين الكبيرة وهذا متوقع ولكن هل يمكن ان تتوسع البوابة اكثر لتشمل كل حصريات بلايستيشن حتى الحديثة منها بان تصدر على أجهزة الحاسب الشخصي او أي منصة أخرى مثل اكسبوكس او نينتندو سويتش؟ هذا متوقع مع وجود تطلعات كبيرة من اشخاص يملكون مناسب كبيرة وتجارب ناجحة مثل جيم ريان.

ما رايك في تصورات وتطلعات رئيس بلايستيشن هذه؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى