إليك كل ما تحتاج معرفته حول نمط Hazard Zone الجديد بلعبة Battlefield 2042.

لعبة Battlefield 2042 تقترب يوماً بعد يوم حيثُ لم يتبقى الكثير على إطلاقها على مختلف المنصات الرئيسية، على الرغم من أنّ البيتا المفتوحة لم تسعد الجميع، ما زال مجتمع اللاعبين متشوق لتجربة النسخة النهائية وأنماطها المختلفة بما في ذلك Hazard Zone الذي كشفت عنه شركة EA اليوم.

من خلال فيديو جديد يمكنكم مشاهدته أعلاه ومن خلال الموقع الرسمي، حصلنا على العديد من التفاصيل حول نمط Hazard Zone. في البداية، ستلعب أنت ضمن فرقة مكونة من أربعة لاعبين ويجب عليك مع فرقتك تحديد موقع محركات البيانات المهمة المنتشرة في جميع أنحاء ساحة المعركة واستعادتها — بالطبع، لن تكون هذه المهمة سهلة حيثُ ستقاتل خلال هذه العملية الفرق المعارضة والقوات المحتلة التي لها نفس الهدف. النجاح في جمع محركات البيانات واختيار متى يتم الاستيلاء عليها قبل أن تجتاح العاصفة المنطقة هي تجربة عالية المخاطر. كل رصاصة، وكل اشتباك، وكل قرار مهم وفقاً للمطورين.

ينقسم نمط Hazard Zone الذي سيتواجد عند إطلاق Battlefield 2042 إلى أربعة أقسام رئيسية وهي:

  • وضع الاستراتيجيات والتجهيز: أولاً ستختار متخصص والأسلحة والمعدات والترقيات التكتيكية قبل أن تنطلق إلى ساحة المعركة لتكون على استعداد أنت وفرقتك.
  • الدخول: لقد حددت المتخصصين والأسلحة والمعدات والترقيات الخاصة بك، حان الآن وقت انتشار فرقتك على جميع خرائط Battlefield 2042 البالغ عددها 7 خرائط، هنا ستختبر مهارتك واستعداداتك.
  • الاسترداد: تدخل أنت وفرقتك مكلفين بمهمة واحدة، وهي تأمين الكبسولات واستعادة محركات البيانات الموجودة بداخلها. احذر من الفرق المعادية التي لها نفس الهدف والقوات المحتلة التي ستحمي المحتويات بأرواحها.
  • الإجلاء: يعتبر استرداد محركات البيانات أمراً صعباً، أما التشبث بها مدة كافية لتتمكن من الإجلاء فهو أمراً أكثر صعوبة. تتوفر نافذتين من نوافذ الإجلاء في كل مباراة في مواقع عشوائية، سيتطلب ذلك جميع مهاراتك، والتخطيط التكتيكي، وربما القليل من الحظ لتخرج على قيد الحياة.

بالتأكيد ستحصد ثمار أتعابك في حال تمكنت من الإجلاء والهرب مع محركات البيانات. فوفقاً للشركة المطورة، كلما جمعتم المزيد من المعلومات الاستخباراتية، ربحتم المزيد من نقاط الخبرة وأرصدة السوق المظلمة. هذه الأخيرة تعني توفير معدات أفضل لك ولفرقتك في المباراة التالية.

ضمن نمط Hazard Zone سيكون هناك آليتان إضافيتان وهما:

  • الوصلات: امنح فرقتك ميزة في المعركة باستخدام الوصلات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الموزعة على الخريطة والقابلة للجمع والتي يمكن استخدامها كلما كنت بحاجة إلى بعض الدعم الإضافي. ستتوفر ثلاثة أنواع من الوصلات عند الإصدار: المركبات، وحرّاس Ranger، ووصلات التعزيزات.
  • وصلات التعزيزات: يمكن لوصلات محددة إعادة زملاء الفرقة المصابين. يمكن جمع وصلات التعزيزات هذه واستخدامها في أي وقت، ما عليك سوى الانتشار من جهازك اللوحي للاتصال وانتظر حتى انتهاء المؤقت من العد التنازلي، ثم سيهبط جميع زملاء فرقتك المصابين بالمظلة لخوض القتال.

هذا ليس كل ما عرفناه حول نمط Battlefield 2042 الجديد! على أجهزة اكسبوكس سيريس والحاسب الشخصي وبلايستيشن 5، ستتألف كل مباراة من 32 لاعب ولكن على الجيل الجديد، سينخفض العدد إلى 24 لاعب.

بناءً على كل هذه المعلومات، يمكننا القول أنّ نمط Hazard Zone مليئاً بالتحديات ويتطلب تخطيط وتكتيك أكثر من الأنماط الأُخرى خاصةً الاحتلال الذي لعبناه بالبيتا المفتوحة. شخصياً ألعب سلسلة باتلفيلد من أجل الجنون الذي يحدث وكأنك بفيلم حربي ولكن هذا النمط يبدو مثيراً للاهتمام ويذكرني قليلاً بـ Escape from Tarkov، وهذا شيء مشوق!

ما رأيكم أنتم؟ شاركونا بالتعليقات أسفل الخبر!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى