الاخبارتقريرموضوع مميز
مميز

اخبار ساخنة | اختراق وبيع الكود المصدري للعبة Cyberpunk 2077, لعبة GTA 5 في افضل احوالها, سماسرة بلايستيشن 5 والمزيد..

اسبوع ساخن جديد مملوء بالاخبار والمقالات التي تمت مشاركتها مع جمهورنا عبر موقع VGA4A وكالمعتاد وفي مثل هذا اليوم من كل اسبوع نشارككم اهم الاخبار التي سيطرت على الساحة خلال الاسبوع الماضي بجانب مشاركتكم اخر المقالات والتقارير التي شاركها فريق VGA4A معكم.

اهم الاخبار

اخبار ساخنة

  • مطوري Halo Infinite يعملون على مشروع جديد ضمن عالم اللعبة

من خلال موقع مايكروسوفت الرسمي للتوظيف، تم رصد طلب عمل لمنتج للعمل مع استديو 343 Industries. قد تتوقع أنّ هذا المشروع له علاقة بلعبة Halo Infinite إنما وفقاً لعرض التوظيف، هذا المنتج سيساعد على تطوير مشروع جديد ضمن عالم Halo. ليس لدينا أيّ فكرة عن هذا المشروع ولكنه بالتأكيد في مراحل مُبكّرة جداً من التطوير خاصةً لأنّ الاستديو يركز موارده على اللعبة المنتظرة, تفاصيل اكثر هنـا..

  • WB الناشرة للعبة Shadow Of Mordor تحصل على براءة اختراع لنظام القتال وانتقادات حادة!

بحسب موقع IGN براءة الاختراع التي سجلتها الشركة لنظام قتال لعبة Middle Earth Shadow Of Mordor تغطي ايضا شخصيات NPCs وطريقتهم في التفاعل مع اللاعب وتذكر نشاطاته او حتى تذكر الشخصية نفسها عندما تقابلها في عالم اللعبة نفسه بعد فترة او في موقع اخر, سعي الشركة للحصول على هذه البراءة واحتكارها يرجع الى كون النظام مبتكر وجديد وارادت الشركة ان تستفيد وتنسب ما فعلته لها وبناء عليه سيتوجب على اي مطور ان يفيد الشركة ماديا قبل استخدام نظامها الذي اصبح الان ملكا لها رسميا, تفاصيل اكثر هنـا..

Forza Horizon 4

  • بعد إنتظار دام لسنوات Forza Horizon 4 تحط الرحال على منصة Steam..

وفي خبر لطالما إنتظره أصحاب منصات الحاسب الشخصي خاصة مستخدمي منصة Steam, أعلنت شركة مايكروسوفت عن قدوم اللعبة الى الحاسب الشخصي في شهر مارس المقبل من خلال منصة Steam الرقمية,  وتحديداً في التاسع من الشهر القادم مارس 2021, تفاصيل اكثر هنـا..

  • لعبة GTA 5 تحقق رقم قياسي جديد في المبيعات و Take-Two ترحب بفكرة GTA Remasters..

كشفت روكستار وشركتها الام Take-Two عن مبيعات ابرز عناوينها من ضمنها لعبة GTA 5 التي تعد من اقوى العاب الفيديو على مر عدة اجيال من الاجهزة المنزلية حيث تم التأكيد اليوم ان مبيعات اللعبة قد تخطت حاجز 140 مليون وحدة حتى الان.

ايضا كشفت Take-Two عن عدد نسخ لعبة Red Dead Redemption 2 التي تم شحنها الى الاسواق والتي بلغت 36 مليون نسخة ونرى هنا ان روكستار قد كشفت عن ارقام الشحنات التي تم ضخها الى الاسواق وليس عدد النسخ المباعة كما فعلت مع لعبة GTA5 لما يبدوا ان الشركة غير راضية عن مبيعات اللعبة, ايضا تم الكشف عن عدد النسخ التي تم شحنها من لعبة NBA 2K21 التي بلغت 8 مليون, تفاصيل اكثر هنـا..

  • لعبة Black Myth: Wukong التي ابهرت الجميع, تعود بعرض جديد ومثير..

في سبتمبر الماضي، جميعنا اتفقنا على شيء واحد وهو أنّ لعبة Black Myth: Wukong القادمة لنا من استديو Game Science الصيني مذهلة بسبب الرسومات المتحركة (الأنيميشن) السلس وعالم اللعبة وجمال رسوماتها وأكثر. على الرغم من أنّها لعبة من تطوير استديو غير معروف، تمكّنت بفضل قوتها جذب الجميع وسيطرت على عناوين الأخبار. في حال كنت تريد مشاهدة المزيد منها، تم نشر فيديو جديد اليوم.

من خلال قناة اللعبة الرسمية على يوتيوب، تم نشر عرض تشويقي حماسي يمتد لثلاثة دقائق احتفالاً بالسنة الصينية الجديدة. يمكنكم مشاهدة هذا العرض في الفيديو المرفق أعلاه. كما تتوقع، ستجد سلاسة في الرسوم المتحركة والتنوع بالقدرات والشخصيات وهذا أمر يريده جميع اللاعبون. ما أحبطني شخصياً هو أنّ الفيديو لا يعمل بستين إِطاراً بالثانية مما أفقد اللعبة سلاستها قليلاً إنما ما زالت جميلة, تفاصيل اكثر هنـا..

  • نصف لاعبي GTA Online قاموا بانهاء مهمات Cayo Perico Heist بشكل فردي, وروكستار تغير خطتها..

اطلقت روكستار مؤخرا محتوى Cayo Perico Heist الاضافي للعبة GTA Online ولاول مرة منذ اطلاق اللعبة قبل اكثر من 7 سنوات وفرت الشركة فرصة اللعب بشكل منفرد Solo في هذا المحتوى الجديد ويبدوا انها لعبت على الوتر الحساس بهذه الخطوة حيث كشفت الاحصائيات من خلال المحلل الشهير دانيال احمد ان 50% من لاعبي اللعبة قاموا بانهاء محتوى Cayo Perico Heist بشكل منفرد وهذا هو الرقم الاضخم الذي يحققة محتوى اضافي حتى الان يصل الى طور الاونلاين, تفاصيل اكثر هنـا..

  • يوبي سوفت ليست متأكدة من قرار رفع اسعار العابها للجيل الجديد الى 70 دولار..

موجة رفع اسعار العاب الجيل الجديد مازالت مستمر ولكن ليس جميع الشركات الناشرة تبنت هذا التوجه من بينها شركة يوبي سوفت التي مازالت غير متأكدة من قرارها حيال هذا الامر.

هذا ما بدا لنا من خلال تصريحات المدير المالي للشركة فريديريك دوجيت خلال جلسات المستثمرين الربع سنوية حين تم سؤاله من خلال احد الصحفيين عن ما اذا كان هناك قرار لرفع اسعار العاب الجيل الجديد الى 70 دولار كما فعلت سوني و T2 واكتفجين مؤخرا حيث قال:

من حيث التسعيرة، كنا نحلل الديناميكيات التنافسية من خلال الربع الماضي وما زلنا نبحث عن فرص مواتية لمثل هذا القرار، لكننا لم نتخذ أي قرار بعد.

تقارير تشير الى ظهور مشكلة “الانزلاق” في وحدة تحكم بلايستيشن 5 وسوني قد تواجه القضاء..

ربما تكون مشكلة الانزلاق من اكبر المشاكل التي يمكن ان تزعج اللاعبين خاصة الذين يقضون معظم اوقاتهم في العاب الاونلاين وقد ظهرت الكثير من التقارير التي تتحدث عن ظهور المشكلة في وحدات تحكم اجهزة اكسبوكس وايضا نينتيندو سويتش وبعضها تم الترفع ضدها في القضاء والان المشكلة تصل الى بلايستيشن 5.

اليوم ظهرت بعض التقارير التي تتحدث عن ظهور هذه المشكلة مع عدد من مستخدمي اجهزة بلايستيشن 5 حيث اشتكى البعض عبر موقع Reddit بظهور مشكلة الانزلاق اثناء استخدام وحدة التحكم DualSense خلال اللعب, تفاصيل اكثر هنـا..

Call of Duty 2021

  • لعبة Call of Duty 2021 قد تكون من مطوري World War II وتفاصيل جديدة حولها..

على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، شاركنا حساب ModernWarzone المختص في تسريبات اللعبة صورة تظهر لنا اسم استديو Sledgehammer Games، الاستديو الذي قدّم لنا Call of Duty World War II و Advanced Warfare. هذا يعني أنّ هذا هو الفريق الذي يعمل على الجزء الجديد الذي من المخطط أن يصدر في موسم عطلات العام الحالي، كما جميع ألعاب السلسلة السابقة, تفاصيل اكثر هنـا..

  • سلسلة Assassin’s Creed ستبقى على نظام لعب الأدوار بعد نجاحها..

في المكالمة المالية الأخيرة ليوبيسوفت، تم التطرق لهذا الموضوع وعلمنا أنّ الانتقال إلى نمط لعب الأدوار بالسلسلة زاد من عمر اللعبة مقارنةً بالأجزاء السابقة. هذا الكلام يأتي لنا من المدير المالي فريديرك دوجيت. على سبيل المثال، كان متوسط عدد المستخدمين اليومي في Assassin’s Creed Odyssey في ديسمبر 2020 أكثر مما كان عليه العام السابق. بالإضافة إلى ذلك، قاعدة لاعبي Valhalla تضاعف حالياً قاعدة اللاعبين قاعدة لاعبي Odyssey بعد إطلاقها, تفاصيل اكثر هنـا..

  • شركة هواوي تخطط لاطلاق جهاز العاب منزلي ومنافسة مايكروسوفت وسوني..

من خلال بعض الصفحات الصينية التي جميعها تشير الى أن شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة والتي تأسست في عام 1987 قد تطلق مجموعة جديدة من أجهزة الحاسب المحمولة والتي سيتم إنتاجها خصيصاً من أجل الألعاب خلال هذا العام، وهي خطوة ستسبق إصدار جهاز العاب منزلي جديد يطرح في الأسواق مستقبلاً لمنافسة اجهزة بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس, تفاصيل اكثر هنـا..

  • مخترقي مطوري Cyberpunk 2077 ينفذون تهديداتهم ويعرضوا الرمز المصدري للبيع!

مؤخراً، تعرض استديو CD Project RED البولندي لعملية إختراق من مخترقين غير معروفين ووصلوا إلى خوادهم وحصلوا على الكثير من المستندات والملفات بالإضافة إلى الرمز المصدري لألعاب الاستديو مثل Cyberpunk 2077 و The Witcher 3 وأكثر. فريق التطوير قرر عدم الإستجابة لطلبات المخترقين والتحدث مع السلطات القانونية والمختصين وهذا ما أغضب المخترقين.

أول حركة قام المخترقين بفعلها هو تسريب الرمز المصدري للعبة البطاقات Gwent ليثبتوا مصداقيتهم أنهم هم المخترقون ويظهرون أنهم بالفعل تمكنوا من الوصول إلى خوادم الاستديو. من بعد ذلك، على منتدى Expolit الروسي، قام المطورين بعمل مزاد يبدأ من مليون دولار أمريكي للحصول على كل من الرمز المصدري لـ The Witcher 3 و Cyberpunk 2077 الذي يحتوي على عمل فريق التطوير لسنين طويلة. يملك المخترقين أيضاً الرمز المصدري لـ Thronebreaker و Witcher 3 RTX التي تحتوي على تقنية تتبع الشعاع, تفاصيل اكثر هنـا..

مسلسل The Last of Us

  • الكشف عن الممثلين الذين سيلعبون دور (جويل وإيلي) في مسلسل The Last of Us..

مسلسل The Last of Us سيكون مبني على الجزء الأول الذي صدرَ في عام 2013 والذي يركز على كل من جويل وإيلي، الشخصيتان اللتان دخلا قلوب اللاعبين بسرعة. وفقاً لموقع The Hollywood Reporter، بيدرو باسكال (Pedro Pascal) المعروف بعمله على مسلسل The Mandolorian و Narcos سيلعب دور جويل. بينما الممثلة الصغيرة بيلا رامزي (Bella Ramsey) المعروفة من The Worst Witch و Game of Thrones ستلعب دور إيلي, تفاصيل اكثر هنـا..

  • مصدر: هناك جزئين من سلسلة Silent Hill تحت التطوير احدهم مؤكد 100%..

نحن نتحدث عن المسرب الشهير AestheticGamer او كما يعرف ايضا باسم Dusk Golem الذي يشاركنا بمعلومات دقيقة بشكل مستمر حول العاب الرعب وخاصة سلسلة Silent Hill وايضا Resident Evil, حيث شاركنا اليوم المزيد من التفاصيل التي ربما تسربت في وقت سابق ولكنه عاد ليؤكد عليها حتى الان.

في البداية قال Golem انه متأكد بنسبة 100% ان هناك على الاقل جزء واحد من سلسلة Silent Hill تحت التطوير وتستعد شركة كونامي للكشف عنه دون موعد محدد واشار الى انه حسب معلوماته المؤكدة فقد بدأت الشركة بالعمل على هذا الجزء في وقت مبكر من عام 2019 اي منذ اكثر من عامين مشيرا الى انه مثل هذه العناوين الكبيرة AAA قد تستغرق ما بين 3 الى 5 اعوام تحت التطوير, تفاصيل اكثر هنـا..

  • الكشف رسمياً عن موعد إطلاق وغلاف Ratchet & Clank: Rift Apart على بلايستيشن 5!

من خلال مدونة بلايستيشن الرسمية، أعلن مخرج استديو انسومنياك الإبداعي عن موعد إطلاق اللعبة وكشف لنا أيضاً عن الغلاف الرسمي. وفقاً للمدونة، ستصدر لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart في يوم 11 يونيو 2021 بشكل حصري مطلق على جهاز بلايستيشن 5. بجانب ذلك، تم فتح أبواب الطلب المسبق ويمكنك الإطلاع عليها من متجر بلايستيشن الخاص بكم. احتفالاً بهذه المناسبة، تم نشر عرض تشويقي قصير يمكنكم مشاهدته أعلاه, تفاصيل اكثر هنـا..

  • سماسرة بلايستيشن 5 ينتقدون التهجم الاعلامي عليهم وهذه تبريراتهم!

مؤخراً ومن خلال منصة Reddit دافع أحد السماسرة الذي يمتلك مجموعة متخصصة في إعادة بيع أجهزة بلايستيشن 5 تحمل إسم The Lab عن الأساليب المستخدمة في بيع الجهاز بسعر مرتفع عن سعره الأصلي، وأن السمعة الصورة السيئة لهم عبر شبكات الانترنت غير مبررة بتاتاً.

يبدو أن هناك الكثير من الصحافة السيئة بشكل لايصدق في هذه الصناعة القيمة وأشعر بأن الصورة التي أظهروها عنا غير مبررة، حيث ان كل ما نفعله هو أننا وسطاء ونتصرف في بعض عناصر بكميات محدودة, تفاصيل اكثر هنـا..

الرمز المصدري Cyberpunk 2077

  • مجهول يشتري الرمز المصدري لـ Cyberpunk 2077 و The Witcher من المخترقين!

منظمة KELA التي تختص في أمن المعلومات والتي تقوم بمراقبة الويب المظلم (الدارك ويب) نشرت على حسابها على تويتر عن إغلاق المخترقين للمزاد وأنّ الرمز المصدري يحتوي أيضاً على الرمز المصدري لمحرك الاستديو، Red Engine. وفقاً لهم، حصل المخترقين على عرض مغري من شخص خارج المنتدى الذي تم نشر المزاد فيه ولن يتم بيعه مرةً أُخرى.

خبير أمن المعلومات vs-underground الذي شاركنا موضوع المزاد أولاً أكدّ ذلك ولكنه لم يكشف لنا عن سعر الصفقة حيثُ ما زال غير معروف, تفاصيل اكثر هنـا..

  • Horizon Forbidden West ستقدم ما قدمته Zero Dawn لكن بشكل اوسع وافضل

اشلي بورتش ومن خلال لقاء خاص مع موقع Games Radar كشفت عن بعض التفاصيل حول فكرة اللعبة وقصتها وايضا اكدت لنا بأن العمل مستمر على تطويرها رغم الجائحة وقد بدأت اشلي حوارها قائلا:

المناطق الجديدة التي ستسافر إليها ألوي والقبائل التي ستلتقي بها والقصة التي ستنكشف, لقد اطلعت على كل هذه الاحداث قبل البدء في تسجيل مشاهد اللعبة حيث أخذني الفريق الذي شارك في كتابة القصة عبر احداث اللعبة وكان الأمر أشبه بكوني طفل يجلس عند نار المخيم يستمع الى قصة ممتعة.

ايضا قالت اشلي انها من محبي اللعبة وهي متشوقة لتجربتها وقد اكدت خلال اللقاء بأنها لا تطيق الانتظار من اجل المشاركة في هذه المعارك الطاحنة واستكشاف عالم اللعبة الواسع, تفاصيل اكثر هنـا..

تقارير ومقالات

ترند الاسبوع

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار