شركة Dbrand المصنعة لألواح بلايستيشن 5 تعود بمنتج جديد وتتحدى سوني أمام الجميع!

شركة Dbrand هي شركة معروفة عالمياً سواء بمنتجاتها المختلفة وبألواح بلايستيشن 5 السوداء التي استمرت لعدة أشهر بالسوق إلى أن قاضتها سوني. قبل عدة أيام، سحبت الشركة ألواح بلايستيشن 5 من السوق ولكن اليوم عادت بمنتج جديد وبثقة أكبر.

أعلنت شركة Dbrand البارحة عن تصاميم جديد لألواح PS5 Darkplates التي اشتهرت بكثرة مع إطلاق الجيل الجديد. في حال لم تسمع بهم، كانت هذه اللوحات شبهية تماماً باللوحات الأصلية للجهاز ولكن باللون الأسود. عندما تم إطلاقها، قالت الشركة لسوني “قاضونا” وبدأت ببيع الألواح ولكن بعد عدة أشهر، بالفعل قاضتهم سوني ومنعتهم من بيعها إنما هذا لا يعني أنّ Dbrand ستصمت عن ما حدث.

البارحة أعلنت الشركة عن عودة الألواح باسم Darkplates 2.0 التي تتوفر بثلاثة ألوان وهي الأسود والأبيض والفضي والتي تأتي بتصميم مختلف عن تصميم ألواح سوني سواء بالشكل أو بفتحة التهوية التي تجلس بجانب مروحة جهاز بلايستيشن 5.

Dbrand reveals new PS5 Darkplates days after pulling the originals - The Verge
Darkplates 2.0

في حديثهم مع موقع The Verge، صرّحت الشركة أنّ التصميم الجديد هذا “يغلق الحلقة في هذا النزاع ويبطل أي مطالبات انتهاك مستقبلية من Sony“. سأل الفريق حول ما إن كانوا يتوقعون أنّ سوني ستقاضيهم مرةً أُخرى أم لا وكان الجواب:

غالباً نعم. الاختلاف هذه المرة هو أننا أنشأنا تصميماً أصلياً، لذلك ليس لديهم أساس لادعاء الانتهاك. إذا أرادوا المحاولة، فمن الأفضل أن يكونوا مستعدين لدفع رسومنا القانونية.

هذا تصريح كبير جداً من شركة صغيرة أمام واحدة من أضخم الشركات بالعالم ولكن كما قلنا أعلاه، شركة Dbrand معروفة بتصرحاتها القوية سواء بامنتجاتها أو أمام حالات مثل هذه.

ستتوفر ألواح بلايستيشن 5 الجديدة للطلب المسبق بسعر 59 دولار أمريكي وبسعر 69 دولار أمريكي بعد توفرها، سيتم إرسال أول شحنة من الألواح في شهر نوفمبر.

ما رأيكم في ألواح Darkplates الجديدة لجهاز بلايستيشن 5 وما رأيكم في تصريح الشركة؟ أخبرونا بالتعليقات أسفل الخبر!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى