تحديث: اكتفجين تصدر بيان حول الصور المسيئة للاسلام في Call of Duty: Vanguard

تحديث: بعد الاستجابة السريعة من قبل شركة اكتفجين حول احتواء لعبة Call of Duty: Vanguard صوراً مسيئة للإسلام من اكتشاف بعض من أوراق المصحف الشريف ملقاة على الأرض في طوري الزومبي للعبة، أصدرت الشركة بياناً رسمياً جاء فيه التالي:

لعبة Call of Duty: Vanguard صنعت للجميع، كان هناك محتوى وضع بصورة مسيئة للمسلمين بشكل خاطئ الأسبوع الماضي تم ازالته من اللعبة، لم يكن من المفترض تواجده كما ظهر في اللعبة. نحن نعتذر بشدة، كما وأننا نتخذ كل الإجراءات اللازمة في هذه اللحظة داخل الشركة لتحديد وفهم الحالة ولتفادي مثل هذه الأخطاء في المستقبل.

اذا استجابة شركة اكتفجين كانت سريعة للصور التي اثارت جدل كبير في وسط مجتمع اللاعبين المسلمين في لعبة Call of Duty: Vanguard حيث قامت الشركة باصدار تحديث خلفي يزيل صور المصحف الشريف بشكل كامل.

لمن لم يتابع الاحداث بشكل كامل فقد اكتشف اللاعبيون قبل عدة ساعات من الان صورة تبدوا انها من المصحف الشريف ممزقة وملطخة بالدماء وملقاة على الارض في احد خرائط طور الزومبي في لعبة Call of Duty: Vanguard الامر الذي اثار جدل واسع وتضامن كبير من مجتمع اللعبة حول العالم.

مجتمع اللعبة اطلق حملة من خلال هاشتاغ #No_Call_of_Duty استنكر فيها وضع مثل هذه الصور التي تمس بشكل مباشر مجتمع المسلمين وشهد الهاشتاغ تفاعل كبير خلال ساعات قليلة حتى انه تصدر الترند على منصة تويتر.

من ناحية اخرى كان هناك تواصل من عدة جهات اعلامية وفردية من ضمنها فريق VGA4A حيث تم ارسال رسائل استنكار وشجب الى ممثلي شركة اكتفجين خلال الساعات القليلة الماضية الامر الذي اثمر عن استجابة سريعة وخلال اقل من 24 ساعة بازالة كل الصور واستبدالها بصور فارغة كما تشاهدون بالاسفل.

اللاعب BKTO0R عبر حسابه الخاص على تويتر شاركنا مجموعة من الصور لنفس المكان الذي شوهدت فيه الصور السابقة للمصحف الشريف والذي اتضح الان انه تم ازالتها واستبدالها بصور مفرغة.

نحن بدورنا نشكر مجتمع اللعبة على تفاعله الكبير مع هذا الحدث المسئ لطبقة كبيرة من اللاعبين ونشكر ايضا القائمين على اللعبة لتدخلهم السريع وازالتها ونتمنى ان لا تتكرر مثل هذه الافعال التي قد تجعل السلسلة تفقد جزء كبير من جمهورها.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى