لعبة Call of Duty Vanguard حصلت على أسوء إطلاق منذ 14 سنة في واحدة من أكبر الأسواق

عندما تتحدث عن عنوان إطلاق نار شهير لا يزال يبيع بشكل جيد ويمتلك قاعدة شعبية ضخمة، ستكون واحدة من الإجابات هي سلسلة Call of Duty الشهيرة، وهذا بالتأكيد إحدى العوامل التي تشجع الناشر على إصدار عنوان جديد لهذه السلسلة كل عام بشكل تقريبي، حيث من المفترض أن الإصدار الأخير بعنوان Call of Duty Vanguard كان من المفترض له ان يكون مثل الجزء الماضي في عدد مبيعاته على أقل تقدير، وذلك وفقاً لتاريخ مبيعات السلسلة.

GI.biz المتخصص في المبيعات، نشر بيانات جديدة ومفاجئة في نفس الوقت حول مبيعات اللعبة سواء أكانت النسخ المادية “لفيزيائية” أو الرقمية، والتي أظهرت أن عنوان لعبة Call of Duty Vanguard انخفض بنسبة 40٪ على أساس سنوي، مقارنةً بعناوين صدرت خلال نفس الفترة العام الماضي مثل Black Ops Cold War.

وفي حال تمت مقارنة مبيعات لعبة Call of Duty Black Ops التي صدرت في عام 2010، فقط باعت Vanguard عددًا أقل من النسخ بنسبة 200٪ في أسبوعها الافتتاحي الأول، وكذلك كل من Ghosts التي باعت بشكل أفضل بنسبة 52 بالمائة، و Infinite Warfare التي باعت بنسبة 16 بالمائة أفضل خلال الاطلاق.

رغم هذا الإطلاق المخيب للآمال بالنسبة للناشر أكتيفيجن والمطور Sledgehammer Games، إلا أن Vanguard لا تزال تعتبر ثاني أفضل لعبة من حيث الإطلاق بعد لعبة FIFA 22 داخل سوق المملكة المتحدة، الذي يعتبر واحد من اكبر الأسواق العالمية، وهذا يعود بكل تأكيد الى شح العناوين المتميزة خلال الأسابيع الأخيرة، والمنافسة على المركز الثاني لم يكن صعباً، ولكن مع صدور ألعاب مثل Halo Infinite و Battlefield، من المتوقع حينها أن تكون المنافسة صعبة للغاية.

وأخيراً أظهرت الأرقام المالية الأخيرة نتائج غير مرضية وتنذر بالخطر بالنسبة لشركة أكتيفيجن للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر، حيث انخفض إجمالي عدد المستخدمين النشطين شهريًا لربعين متتاليين، كما تراجعت إيراداتها مقارنة بفترة التقرير السابق.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار