مشروع Project Awakening المذهل لن يكون حصري على بلايستيشن 5، وعرض جديد

تم الكشف في وقت سابق عن مشروع جديد يحمل اسم Project Awakening من قبل استديو Cygames خلال فعاليات حدث PlayStation LineUp المنصرم، والذي كان من المفترض أن يكون عنوان حصري على أجهزة بلايستيشن.

هذا المشروع الطموح كان من المفترض يكون من نوع آكشن ار بي جي تدور احداثها في الخيال وعالم الفانتازيا حيث ستواجه مخلوقات ضخمة مثل التنين و مخلوقات خرافية أخرى في عالم مفتوح ومملوء بالتفاصيل.

للأسف انقطعت اخبار المشروع الذي لم نحصل حوله عن أي معلومات جديدة منذ الكشف عنه لأول مرة في سبتمبر من عام 2018 ولكن اليوم تم مشاركة فيديو جديد خلال مؤثر خاص بالاستيديو المطور للعبة، والذي سلط الضوء على المحرك المستخدم في تطويرها بشكل أساسي، وأكد أنها ستصدر على أجهزة بلايستيشن والحاسب الشخصي كذلك.

المحرك الجديد الذي تعود ملكيته لاستيديو Cygames اظهر قوته في هذا العرض القصير الذي نشاهد فيه تصميم احد الغابات الكثيفة مع التفاصيل المبهرة خاصة فيزياء الحركة وانتشار الضوء العديد من المؤثرات البصرية التي قل ما نشاهدها في العاب عالم مفتوح من نوع ار بي جي.

المشروع كان قد اعلن عنه لجهاز بلايستيشن 4 ولكن مع هذه القوة في الرسومات والمؤثرات التي رأيناها في الفيديو الجديد لا نعتقد ان جهاز سوني العجوز سيتمكن من التعامل معها بنفس الجودة وربما يكون المشروع قد تم نقله الى الجيل الجديد ليبدو بهذا المظهر الرائع.

رغم ان الفيديو يرفع آمالنا بأننا سنرى مشروع ضخم على المستوى البصري على الأقل، بالإضافة الى أن رسومات اللعبة لا تبدوا جهاز الجيل الماضي بلايستيشن 4 قادر على تحمله، ولكننا لم نتمكن بعد من مشاهدة أسلوب اللعب الخاص بمشروع Project Awakening وكيف ستبدو عليه اللعبة في الوضع الفعلي ويبدو اننا سننتظر المزيد من الوقت من اجل ذلك.

العرض الاول لكشف عن مشروع Project Awakening عام 2018

في كل الأحوال نتمنى أن لا تدخل اللعبة في غيبوبة طويلة قبل ان نحصل على نظرة أولى على أسلوب اللعب وقصة اللعبة وما يخفيه عنا استيديو Cygames في هذا المشروع الطموح وفي النهاية نتمنى ان تحافظ اللعبة على المظهر الذي ظهرت به في هذا العرض وان لا تفقد جودتها مع اقتراب اطلاقها.

ما هو رأيك فيما شاهدته من خلال هذا الفيديو الجديد لمشروع لعبة Project Awakening وهل تعتقد انه سيكون عنوان واعد؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى