مراجعة وتقييم | GTA Trilogy، نقطة سوداء في تاريخ شركة روكستار..

لطالما كان حلم صدور جزء جديد من سلسلة GTA التي تعتبر اشهر سلسلة العاب والعالم المفتوح وأفضلها يراود كل لاعب صغير أو كبير عاصر سنوات أجزائها الأولى، ولكن لم يتوقع أحد من هؤلاء أن يعاد تصميم الأجزاء الثلاثة الأولى بشكل محسن تحت اسم GTA Trilogy في وقت ينتظر فيه اللاعبون حول العالم فقط سماع اخبار عن الجزء السادس من السلسلة، اهلا بكم في مراجعة وتقييم GTA Trilogy.

ها نحن ذا في ظروف مختلفة وزمان مختلف في إعادة لحظات جميلة زمن جيل الطيبين، وقد حصلت على فرصة لتجربة ثلاثية GTA Trilogy والتي تجمع الجزء الثالث وسان اندرياس وفايس سيتي من السلسلة بنسخة من المفترض لها ان تكون محسنة ولكن لا وجود للتحسين فيها ابدا فلو بقيت على حالها لكان افضل لها.

لا يوجد الكثير للحديث عنه في هذه النسخة فالجميع حفظ عن ظهر قلب هذه الأجزاء وانهى جميع مهامها بل حتى معظمكم ما زال يلعبها حتى الان ولكن سنتحدث عن الإضافات الجديدة في أسلوب اللعب والرسومات “ان وجدت” مع انني اشك تماما ولكن معروف لدى الجميع كيف سيبدو تقييم اللعبة ومراجعتها، وللأمانة يحزنني بأن أرى برج روكستار العالي والشاهق يسقط بهذه الطريقة المؤسفة امام اعين اللاعبين.

أسلوب اللعب في الثلاثية

الشركة استعانت باستديو تطوير مختلف للعمل على النسخة المحسنة من الثلاثية، وهذا يعني ان القصة لم تتغير من المفترض طبعا، ولكن ما حدث هو انها تغيرت فعلا، فقد تم اقتطاع بعض المحتويات والمهام من قصص الأجزاء الثلاث، لذلك التركية الان على أسلوب اللعب وبالفعل تحسن قليلا فقط مع بقاء الانيميشن الأصلي هناك في النسخة المحسنة وهو امر سلبي طبعا للغاية.

الشيء الوحيد الذي تغير في أسلوب اللعب هو التصويب بالمسدسات الذي تم استلهامه من لعبة GTA 5 وعجلة الاسلحة السريعة، عدا ذلك لا يوجد تغيير كبيرة سواء على الية سير الشخصية او الجري بسرعة او حتى قيادة المركبات او اداء المهام.

الرسومات

اكبر تغيير في الثلاثية، الرسومات انعكاس الأضواء ولمعان المركبات والارضيات، هذا الشيء او العنصر الوحيد الذي تغير فعلا بل يمكننا القول انه تحسن، لكن ليس بالدرجة الكبيرة التي نستطيع القول عنها بأنها تحسين لثلاثية خاصة بجيل جديد مقارنة بنسخ اخرى من عناوين اخرى تم اطلاقها.

الأصوات والموسيقى

بقيت كما هي لتحافظ الشركة على كلاسيكيات الثلاثية ولكن من غير العادل رؤية نسخة محسنة ناقصة حتى من ناحية الأصوات، اليس كذلك، أحيانا عندما اتلقى الضرب بالرصاص او من خلال عراك في الايدي لا تصدر الشخصية اي صوت، واحيانا عندما أقوم بالجري اتفاجأ بخروج أصوات في مكان غير صحيح ابدا..؟

خلاصة مراجعة وتقييم GTA Trilogy

الايجابيات 

  • فرصة جميلة للعب ثلاثة عناوين في عنوان واحد وجميعها ذات عالم مفتوح.

السلبيات 

  • المهام ومحتوياتها تم اقتطاع بعضها في الأجزاء الثلاثة.
  • بالنسبة لنسخة محسنة، لا يوجد أي تحسين او إضافات تجعل من النسخة تستحق مبلغ 60 دولار
  • بعض التحسينات أتت سيئة مقارنة بالنسخة الاصلية، مثلا المطر سيء للغاية ولا يمكن اللعب تحته ابدا الا اذا كنت تريد الألم لعينيك.
  • أخطاء، واخطاء تقنية كثيرة لا تعد ولا تحصى.

ملخص المراجعة

التقييم النهائي - 4

4

سيئة

لعبة GTA Trilogy كان من المفترض ان تتحسن من جميع الجوانب كما تعودنا على شركة روكستار ولكن ما حدث امر سيء للغاية ويعد نقطة سوداء في اعمال الشركة، سعر النسخة اراه مهزلة مقارنة بالتحسينات المضافة ولا ينصح بها للشراء طبعا ولكن القرار دائما وابدا لكم...

تقييم المستخدمون: 2.27 ( 21 أصوات)

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى