تحديث: Forza Horizon 5 تنهي مشكلة الاسماء العربية المحظورة في اللعبة

تحديث: بعد ساعات من ظهور المشكلة تم تحديث فلتر اللغات في لعبة Forza Horizon 5 لاستثناء الاسماء العربية المحظورة. تفاصيل اكثر تجدها في الموضوع الاصلي..

الموضوع الاصلي

شهدت لعبة Forza Horizon 5 اطلاقة قوية عندما صدرت على منصات اكسبوكس والحاسب الشخصي الاسبوع الماضي وهناك اقبال كبير على اللعبة التي وصفت بأنها الاقوى من بين حصريات مايكروسوفت حتى الان ولكن اذا كنت تنوي وضع اسمك العربي على مركبتك المفضلة في اللعبة فلن تتمكن من ذلك.

حسب عدة تقارير فقد حاول بعض اللاعبين الذين يمتلكون اسماء عربية بوضع اسمائهم على لوحة مركباتهم المفضلة في لعبة Forza Horizon 5 ولكن قبل ان يتم اعتماد الاسم تظهر رسالة للمستخدم تنبه بأن نظام فلترة اللغات يحظر استخدام هذا الاسم ويجبرك على تغيره.

هذا ما حدث مع أسامة دورياس ، مصمم الألعاب في شركة Warner Bros وايضا نزيه فارس من شركة بليزارد حينما حاول كل منهما وضع اسمه على لوحة مكرباتهم الخاصة في اللعبة ولكن تم رفض قبول الاسم كونها عربية.

تم توصيل رسالة الى شركة مايكروسوفت الامر الذي دفع متحدث باسم الشركة لاصدار بيان خاص حصل موقع Eurogamer على نسخة منه بأنهم يسعون الى تدارك الامر وحل المشكلة من خلال تحديث قادم للعبة دون تحديد موعد.

لا نعلم ما سبب حظر استخدام الاسماء العربية رغم انها تكتب باللغة الانجليزية ولكن يبدو ان نظام ترشيح اللغات في اللعبة مجهز مسبقا لتصنيف الاسماء العربية بأنها محتوى غير لائق ويتم حظره بشكل تلقائي وسريع.

نتمنى ان تقوم مايكروسوفت بحل هذه المشكلة العنصرية بحد ذاتها بشكل سريع فهناك الالاف من عشاق اللعبة هو من الجمهور العربي ولا يجوز استخدام مثل هذه الاساليب مع هذا الجمهور ونتمنى ان لا يتكرر الامر في المستقبل كذلك.

لعبة Forza Horizon 5 متاحة عبر اجهزة اكسبوكس الجيل الجديد والجيل الماضي بالاضافة الى الحاسب الشخصي وايضا من خلال خدمة Xbox Game Pass.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى