مجتمع اللاعبين يعيد خدمة PlayStation Home بعد 6 اعوام من اغلاقها..

نعم مجتمع اللاعبين هو الاساس في هذه الصناعة ولا صوت يعلوا فوق صوتهم، استطاع مجموعة من اللاعبين اعادة خدمة PlayStation Home الى النشاط من جديد بعد 6 اعوام من الغاءها وايقاف سيرفراتها، العودة اتت بشكل غير رسمي ومميزات تعيد اللاعبين وتجمعهم مرة اخرى على شبكة الانترنت بشكل جماعي على جهاز بلايستيشن 3 المعدل “المخترق” والعادي.

خدمة PlayStation Home عادت من جديد من خلال اللاعبين باسم اخر مختلف وهو Destination Home وهو عبارة عن مشروع غير ربحي يحاول إعادة إحياء الصفحة الرئيسية لعدد من السنوات، ولديه إصدار غير متصل بالإنترنت متاح للتنزيل والتشغيل على وحدات تحكم PS3 أو برامج محاكاة معدلة، تمكنت Destination Home الآن من إتاحة الاتصال عبر الإنترنت مرة أخرى.

وفقا للمجموعة المطورة، سيتمكن اللاعبون من الاتصال عبر الإنترنت بـ Home والاتصال بردهات الضغط العامة والخاصة مرة أخرى بحلول نهاية هذا العام، لقد نشرت المجموعة أيضا هذا المقطع الدعائي ادناه لإظهار الاتصال عبر الإنترنت منقولا عن موقع VGC.

يذكر ان اللاعبون كانوا يدعمون المشروع من خلال التبرع ببعض بياناتهم الشخصية، سمح ذلك للمجموعة بإعادة عدد من المساحات من التطبيق الأصلي بما في ذلك Hub و Bowling Alley و Playground، بالإضافة إلى القدرة على تخصيص غرف الاتصال بين اللاعبين او Lobby، تم إطلاق هذه الخدمة الاصلية من سوني وبلايستيشن كإصدار تجريبي مفتوح في ديسمبر (12) من عام 2008، وكانت عبارة عن منصة ألعاب اجتماعية ثلاثية الأبعاد يمكن لمالكي PS3 استخدامها للتفاعل مع لاعبين آخرين وزيارة مناطق مختلفة.

تم إغلاقها ولا تزال في شكلها التجريبي وكان ذلك في مارس (3) من عام 2015، الان خدمة Destination Home مشابهة لخدمة سوني ولكنها ليست تابعة لها بل وحتى القائمين عليها يرفضون تلقي التبرعات أو أي أموال أخرى لعملها حيث انه مشروع حماية بحت وليس مشروع تجاري، ما هو رأيكم متابعينا منتظري هذه الخدمة، هل ستفي الخدمة القادمة من اللاعبين بالغرض..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى